يواصل المجتمع الدولي الكشف عن انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وجرائمهم المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، التي ترقى إلى جرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية، وأعلنت منظمة الأمم المتحدة، اعتقال جنود الاحتلال آلاف الأشخاص في قطاع غزة في ظروف قد ترقى إلى حد التعذيب.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف الأشخاص في قطاع غزة في ظروف قد ترقى إلى حد التعذيب، وفق لما أعلنته منظمة الأمم المتحدة على لسان ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أجيث سونجهاي.

الاعتقال بأماكن مجهولة لفترات بين 30 إلى 55 يوما

وأشارت سونجهاي خلال مؤتمر صحفي دوري للأمم المتحدة في جنيف، إلى أن الرجال احتجزوا في ظروف مروعة عموما، وفي أماكن مجهولة لفترات بين شهر إلى 55 يوما، مضيفة أن بعض المعتقلين أكدوا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عصبت أعينهم واعتدت عليهم بالضرب وعندما أفرجت عنهم كانوا عراة لا يرتدون سوى حفاضات، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية الرسمية.

وفي وقت سابق، أعلنت فصائل فلسطينية، مقتل عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وتدمير العديد من الآليات العسكرية خلال الساعات الماضية، على مختلف محاور التوغل في قطاع غزة، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي،إنه نقل جثثا من مقبرة في خان يونس جنوبي غزة إلى إسرائيل، للتحقق مما إذا كانت تعود لمحتجزين قتلوا في القطاع.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة تدعم الهدن المؤقتة لأغراض إنسانية، مضيفا إن «واشنطن» تعتقد أن وقف إطلاق النار سيفيد الفصائل الفلسطينية.

كيربي: نرفض وقفا شاملا لإطلاق النار في قطاع غزة

وأشار كيربي، إلى أن الولايات المتحدة ما تزال ترفض وقفًا شاملاً لإطلاق النار في قطاع غزة، وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية، أن «واشنطن» مازالت تجمع المزيد من المعلومات بشأن طلب تشيلي والمكسيك للتحقيق في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب محتملة، وفق لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في أول محادثة بينهما منذ ما يقرب من شهر، وناقشا الجانبان، وفق لبيان صادر عن الرئاسة الأمريكية «البيت الأبيض»، آخر التطورات في إسرائيل وغزة.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية الفرنسية، الاعتداء على وقع على المستشفى الميداني الأردني الخاص /2، في خانيونس جنوبي قطاع غزة، مطالبة في بيان، سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام المدنيين والطواقم الطبية.

وفي وقت سابق، أدت غارات إسرائيلية، على قرية كفر كلا جنوب لبنان عن تدمير كلي لـ3 منازل على الأقل، وفق لما أعلنته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية. ومساء اليوم، أعلنت فصائل مسلحة في العراق، استهداف طائرة مسيرة أمريكية من طراز «إم كيو 9»، في سماء محافظة ديالى شرق العاصمة «بغداد»، أمس الأول الخميس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة جنوب لبنان الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة وفق لما

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء في قباطية.. الجريمة وقود للغضب الشعبي
  • انتتصار دبلوماسي للفلسطينيين: قرار تاريخي بالأمم المتحدة يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراً
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • غوتيريس: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • غوتيريش يدين "العقاب الجماعي" للفلسطينيين في غزة
  • غوتيريش : “لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين”