سكاي نيوز عربية:
2024-07-06@17:15:02 GMT

الصين.. مقتل 13 شخصا جراء حريق في مدرسة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

لقي 13 شخصا مصرعهم جراء حريق في سكن مدرسي، بمحافظة فانغتشنغ في مقاطعة خنان وسط الصين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينخوا" السبت.

وأفادت الوكالة بأنه "عند الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، مساء أمس الجمعة، تلقى جهاز الإطفاء المحلي تحذيرا بشأن حريق في مهجع مدرسة يِنغتساي في قرية يانشانبو"، مشيرة إلى إصابة شخص واحد بجروح.

وذكرت شينخوا أن المصاب "يُعالج حاليا في مستشفى وحاله مستقرة"، وفقا لفرانس برس.

ووصلت "خدمات الطوارئ سريعا إلى مكان الواقعة، وأخمدت النيران الساعة 23:38"، استنادا إلى المصدر نفسه.

 وأشارت الوكالة إلى أن السلطات المحلية فتحت تحقيقا لتحديد سبب الحريق.

وغالبا ما تشهد الصين حوادث مرتبطة خصوصا بسوء تطبيق معايير السلامة.

في نوفمبر، لقي 26 شخصا حتفهم ونُقل العشرات إلى المستشفى بسبب حريق في مبنى شركة لإنتاج الفحم في مقاطعة شانشي الشمالية.

وفي بكين أودى حريق في مستشفى بحياة 29 شخصا في أبريل في واحدة من أسوأ الكوارث التي تضرب العاصمة منذ أكثر من عقدين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحريق الصين شانشي بكين أخبار الصين حريق بمدرسة حوادث حرائق كوارث الحريق الصين شانشي بكين أخبار الصين حریق فی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان

 

وجه الرئيس الصيني شي جين بينج، السلطات المعنية ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة في أعقاب تصدع سد بمقاطعة "هونان" الواقعة بوسط البلاد.\

اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية

وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، اليوم السبت، أن "عرض التصدع كان يبلغ في أول الأمر 10 أمتار، ولكنه اتسع ليصل إلى 226 مترا بحلول ظهر اليوم"، مشيرة إلى أن "الفيضانات الناجمة عن التصدع تسببت في إلحاق الضرر بنحو 5 آلاف شخص، إلا أن فرق الطوارئ والإغاثة تمكنت من إجلاء جميع الأشخاص إلى مناطق آمنة".

وشهدت مقاطعة "هونان" هذا العام الأمطار الأشد غزارة منذ منتصف شهر يونيو الماضي، حيث تم تسجيل معدلات قياسية لسقوط الأمطار في عدد من المناطق.

مصرع وإصابة 88 شخصًا جراء أعاصير في مقاطعة "شاندونج" الصينية

 

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، وأصيب 83 آخرون، جراء أعاصير في مقاطعة "شاندونج" الصينية الواقعة شرقي البلاد.

 

وأكدت السلطات الصينية - وفقًا لشبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم السبت، أن الأعاصير التي ضربت المدينة بعد ظهر أمس الجمعة ألحقت أضرارًا بأكثر من 2800 منزل.. بينما تتواصل جهود الإنقاذ والإغاثة بالمدينة، حيث يركز عمال الإغاثة على معالجة الجرحى ونقل السكان المتضررين إلى أماكن آمنة.

 وأشارت (سي جي تي إن) إلى أنه تم استعادة الاتصالات في المدينة، واستؤنفت حركة المرور بشكل أساسي على الطرق.

 

الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية

 

أعلنت هيئة الطاقة الذرية الصينية، استعداد بكين لتقديم المزيد من حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد كبير من الدول النامية.

 

 وأكد نائب مدير الهيئة "ليو جينغ" خلال فعالية أقيمت بمناسبة الذكرى الأربعين لانضمام الصين إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفقا لوكالة الأنباء الصينية " شينخوا" اليوم السبت، ضرورة العمل المشترك من أجل مواجهة تحديات التنمية المستدامة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والصحة والحوكمة البيئية.

 

 وتمت دعوة مبعوثي البعثات الدائمة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا من 11 دولة، من بينها الأرجنتين وجنوب إفريقيا وباكستان، لزيارة الصين، حيث زاروا قواعد العلوم والتكنولوجيا النووية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين وبكين، بما في ذلك "لينغلونغ وان"، وهو مفاعل نووي صغير في محطة تشانججيانغ للطاقة النووية، والمعهد الصيني للطاقة الذرية، والأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، وتبادلوا الآراء مع الخبراء والعلماء الصينيين المعنيين.

 وقام ممثلو هيئة الطاقة الذرية الصينية بتعريف المبعوثين بجهود الصين لتعزيز التنمية المستدامة للطاقة النووية، حيث ناقشوا فوائد التكنولوجيا النووية للمجتمع وحياة الأشخاص وسلطوا الضوء على تعاون الصين مع الدول النامية في الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية.

 

 وأشاد المبعوثون الأجانب بإنجازات الصين وخبرتها وروح التعاون في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية، مؤكدين أن هذه الجهود أفادت الدول النامية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر 6 آلاف شخص (شاهد)
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر طال 6 آلاف شخص (شاهد)
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • مصرع وإصابة 88 شخصًا جراء أعاصير في مقاطعة «شاندونج» الصينية
  • أعاصير في مقاطعة شاندونج الصينية تصرع وتصيب 88 شخصاً
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مصرع وإصابة 88 شخصا جراء أعاصير في مقاطعة "شاندونج" الصينية
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 19 شخصا في العدوان على غزة أمس
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين