صدى البلد:
2024-10-02@05:30:32 GMT

بعد ضبط إمبراطور الذهب .. مفاجأة سعيدة للمصريين

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

يلاحق رجال الأمن من وزارة الداخلية الخارجين عن القانون، خاصة  المتلاعبين بالعملات الأجنبية والمعادن النفيسة، لاسيما وأن سوق الذهب شهد تقلبات كبيرة خلال الأيام الماضية . والقت قوات الأمن القبض علي امبراطور الذهب في مصر وتباشر الجهات المختصة التحقيق معه

ويعرض موقع “صدى البلد” النصوص القانونية والعقوبات الرادعة لمن يقوم بتلك الجريمة والمشاركين فى  ، والتى جاءت كالتالى: 

هناك تشريعات صارمة لمنع التلاعب بالأسعار في سوق الذهب، لمواجهة مخطط ضرب سوق الذهب، أبرز هذه القوانين الرقابة على المعادن الثمينة، وقانون العقوبات، حيث تضمنت عقوبات رادعة تصل للحبس 5 سنوات و500 ألف جنيه غرامة.

 

 

كما أن سوق الذهب تشهد حالة تلاعب فى الأسعار فيما تغيب أى آلية تسعير واضحة، وفقا لعدد من الخبراء وتجار الذهب، الذين يرون أن ارتفاعات الأسعار فى الفترة الأخيرة غير منطقية ومبالغ فيها خاصة مع تراجع أسعار المعدن الأصفر عالميا.

التلاعب بأسعار الذهب

ونلقى الضوء على القوانين والتشريعات المنظمة لتلك الجرائم حال التلاعب بأسعار الذهب بداية من قانون العقوبات مرورا بقانون حماية المستهلك، وقانون الرقابة على المعادن الثمينة رقم 68 لسنة 1976 المعدل بالقانون رقم 15 لسنة 2002، فضلا عن قانون التموين رقم 95 لسنة 1945 المعدل، خاصة وإن مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك هما الأجهزة الأهم في الرقابة على محتكري السلع وحائط الصد الأول ضد جشع التجار المتلاعبين بالأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية العملات الاجنبية امبراطور الذهب الأسعار سوق الذهب

إقرأ أيضاً:

بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان

يمانيون- متابعات
أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية في تقريرها الأخير، أن هناك مجموعة من الدول العربية تعبر عن ارتياحها تجاه التصعيد والجرائم الإسرائيلية في كل من غزة ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الدول تشمل الأردن ومصر ودول الخليج مثل السعودية والإمارات والبحرين.

وفقًا لما ورد في التقرير، فإن هذه الدول تشهد حالة من “السعادة” نتيجة ما يحدث من ضربات قوية تتعرض لها حماس وحزب الله. وأوضح التقرير أن الهدف النهائي من هذا التصعيد هو دفع إيران إلى الوراء واستعادة السيطرة على زمام الأمور في المنطقة، بعيدًا عن هيمنة طهران وتأثيرها.

وذكرت الوكالة أن هذا الاتجاه بين بعض الدول العربية يعكس تحولًا في موازين القوى في المنطقة، حيث تتطلع هذه الدول إلى إعادة تشكيل عملية صنع القرار في الشرق الأوسط بما يخدم مصالحها الاستراتيجية.

من جهة أخرى، أكدت الحكومة الإسرائيلية في تصريحات سابقة لها، أن لديها دعمًا من دول عربية، من بينها الإمارات والأردن، في الحرب المعلنة ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وقد اعتبرت السلطات الإسرائيلية أن هذه الشراكات تهدف إلى تحقيق أهداف مشتركة تتعلق بالأمن الإقليمي.

يأتي هذا التقرير في وقت تتزايد فيه الأصوات المطالبة بوقف العدوان وفتح قنوات الحوار من جديد، مع تزايد المخاوف من تداعيات التصعيد المستمر على المدنيين وعلى استقرار المنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • عيار 21 الآن.. مفاجأة في سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • مفاجأة في عيار 21.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان
  • عيار 21 الأن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • عيار 21 الآن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز