صدى البلد:
2024-09-30@18:37:30 GMT

كيف تفحص فمك بحثا عن علامات السرطان؟

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

يجهل الكثير من الأشخاص بعض العلامات الشائعة التى تشير إلى وجود سرطان بالفم، لذلك نكشف عن هذه العلامات .

خلي بالك.. علامات البرد تكشف نوعا شرسا من السرطان احذروا ..نوع من أواني الطهي يسبب أمراضا خطيرة أبرزها السرطان كيف تفحص فمك بحثا عن علامات السرطان ؟

لفحص فمك بحثًا عن علامات السرطان، يمكنك اتباع الخطوات التالية كشف عنها موقع إكسبريس .

الإضاءة المناسبة: ابحث عن مكان مضيء جيدًا واستخدم مرآة يدوية كبيرة لرؤية فمك بوضوح.

فحص الشفاه: ابدأ بفحص الشفتين من الخارج والداخل، ابحث عن أي تغيرات في اللون أو الحجم أو التشوهات الأخرى. انتبه لأي قرحة غير معتادة أو تقرح أو تورم دائم.

فحص اللثة: افتح فمك وانتبه للثة بالكامل. ابحث عن أي تغيرات في اللون، أو الورم، أو النزيف غير المبرر.

فحص الأسنان: انظر إلى سطح أسنانك وتأكد من عدم وجود أي بقع غير عادية أو تغيرات في اللون. قم بتفحص جميع الأسنان وابحث عن أي تغيرات في الشكل أو التركيب.

فحص اللسان: قم برفع لسانك وابحث عن أي تغيرات في اللون أو النسيج أو القرح أو التقرحات، انتبه للأماكن التي تبدو غير عادية أو تشعر بالألم.

فحص الجزء الخلفي من الفم والحلق: استخدم مرآة لفحص الجزء الخلفي من الفم والحلق. انتبه لأي تغيرات في اللون أو القرح أو الورم أو النسيج غير الطبيعي.

البحث عن أعراض أخرى: قم بإلقاء نظرة عامة على الفم والحنجرة بحثًا عن أي أعراض أخرى مثل صعوبة في البلع، أو آلام الأذن، أو تغير في الصوت.

إذا لاحظت أي تغيرات غير عادية أو كنت قلقًا بشأن صحة فمك، فمن الأفضل أن تستشير طبيب الأسنان أو طبيب الجهاز الهضمي أو طبيب أذن وحنجرة للحصول على تقييم مهني وفحص دقيق، يجب أن يكونوا قادرين على تقديم المشورة والإرشاد اللازمين فيما يتعلق بصحة فمك وتشخيص أي مشكلة محتملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علامات السرطان الفم الحنجرة البلع اذن

إقرأ أيضاً:

موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة

مع بداية كل موسم في السنة، تبدأ الفتيات والسيدات في البحث عن أحدث صيحات الموضة، خاصةً في فصل الخريف، باعتباره أحد الفصول المحيرة في اختيار الألوان ومعرفة الملابس التي يجب ارتداؤها، لتكون مناسبة في حالات الطقس ودرجات الحرارة، وماهي الموضة الأقرب إلى أسلوب لبسك لتعتمديها وتنسقيها في إطلالات مميزة، إذ طغى اللون الأحمر بدرجاته القاتمة على منصات دور العرض العالمية، وفقًا لموقع مجلة «British Vogue».

موضة خريف 2024 البوهو ستايل

عاد بنا أسبوع الموضة إلى الماضي وذكرياته بتصاميم رائجة وبتنسيقات معتمدة بأقمشة مميزة؛ مثل صيحة البوهو ستايل، وهو نمط ملابس مريح وفضفاض وبه طبعات متنوعة بألوان مختلفة، وتعتبره الكثير من الفتيات نمطا رومانسيا وحالما، وتعتمده في أكثر من تصميم منها الفساتين الواسعة.

طبعة الفهد والفرو الصناعي

يعود بنا هذا الخريف إلي موضة النقشات الحيوانية، والتي تعد أبرزها طبعة الفهد، وبتصاميم متنوعة ومختلفة، وتضيف طبعة جلد الفهد الدفئ على أي إطلالة معتمدة، لتمنحك الجاذبية والثقة في النفس، سواء من خلال تنورة أو بلوزة من النقشة، أو اعتماد جاكيتات أو وشاج من الفرو الصناعي.

التنانير الكارو

وفي الواجهة تعود صيحة الأقمشة التي تحتوي نقشة المربعات من العصر الذهبي، من خلال التنانير بالأسلوب الكاجوال والشيك والنقشات المميزة، التي تناسب موسم الخريف والشتاء.

إطلالات اللون الأحمر 

من اللون الأحمر الجريء إلي اللون الأحمر القاتم، تعود صحيات خريف 2024 من خلال تلك الألوان التي تتمكني من خلالها تنسيقها لإطلالة كاملة، سواء كانت باللون الكلاسيكي، الذي لا يغيب عن أي مجموعات لأهم دور الأزياء العالمية، أو بتصاميمه اليومية والكاجوال.

الكارديجان لإطلالة مريحة ويومية

موضة الكارديجان الخريفي مستمرة في موسم خريف وشتاء 2024، وتناسب تصاميمه إطلالاتك اليومية الكاجوال، ويمكنكِ اعتماده مع الملابس الرياضية والعديد من الإطلالات الشيك لاستايل راقي ولافت.

مقالات مشابهة

  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • اللون الأخضر رمزية عميقة وامتداد ثقافي
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا
  • تغيرات بسوق الغاز في أوراسيا.. روسيا تتجه نحو آسيا وأذربيجان تستهدف أوروبا
  • سعر الدرهم الإماراتي في البنوك اليوم 29 سبتمبر 2024 وسط تغيرات السوق المالي
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة