يواصل أهالي محافظة درعا جنوبي سوريا، تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال للشهر الرابع على التوالي.

وأدى العشرات من أهالي درعا صلاة الغائبة على أرواح شهداء غزة، عقب أداء صلاة الجمعة، كما أنهم نظموا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من أمام مسجد بلال الحبشي بدرعا البلد.



منذ بداية الحرب على غزة، يخرج من تبقى من أهالي درعا البلد بعد كل صلاة جمعة ويصلون صلاة الغائب على شهداء غزة. https://t.co/NUOtnJHq0x — أحمد أبازيد (@abazeid89) January 19, 2024
ولفت الناشط السوري أحمد أبازيد، إلى أنه منذ بداية العدوان على غزة، يواصل من تبقى من أهالي درعا البلد، الخروج بعد كل صلاة جمعة من أجل أداء صلاة الغائب على شهداء غزة.

وتشهد العديد من المدن السورية، مظاهرات ووقفات تضامنية مع أهالي قطاع غزة بين الحين والآخر.

والجمعة، شهدت العديد من العواصم العربية وحول العالم مظاهرات حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بعدوان الاحتلال الوحشي.


ولليوم الـ106 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية درعا سوريا الفلسطيني غزة سوريا فلسطين غزة درعا حوران المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد 19 مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف العدو الصهيوني لمخيم النصيرات ومدرسة “الشجاعية” التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان 12 مواطنا أغلبهم من الأطفال والنساء،استشهدوا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،جراء قصف الاحتلال لمنزلين بالمخيم.

وأفادت وفا، بأن قصف الاحتلال أدى إلى تدمير منزل من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الدرة، واستشهاد سبعة أطفال وثلاث نساء، إذ تقيم فيه عائلة نزحت من مدينة غزة، كما استشهدت امرأتان جراء قصف الاحتلال لمنزل آخر بالمخيم يعود لعائلة أبو عطايا، بينما أصيب مسن برصاص طائرة “كواد كابتر” خلال إطلاقها النار على المدنيين في المخيم الجديد بالنصيرات.

وفي مدينة غزة، استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة “الشجاعية” التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

كما استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال بعد قصف شقة سكنية قرب سوق الذهب في البلدة القديمة من غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تزامنا مع إطلاق النار من الآليات المتواجدة في منطقة دوار الكويت والكلية الجامعية على حي الزيتون والصبرة جنوب شرق مدينة غزة، فيما نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة رفح.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والاصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  •  شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد
  • الاحتلال يقصف منزل قيادي في كتائب شهداء الأقصى بمخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على عدة قرى جنوبي لبنان