حالة من التشويق وحبس الأنفاس، سيطرت على الكثيرين مع طرح التريلر الرسمي لفيلم «رحلة 404»، بعد سنوات من التأجيل للعمل الذي كان يحمل اسم «القاهرة مكة».

من المقرر للرحلة 404 أن تُقلع لتخوض رحلتها رسميًا في 25 من يناير الجاري بدور العرض السينمائية، بتوقيع المخرج هاني خليفة والذي عٌرف بمهاراته الشديدة في تحويل نص السيناريو إلي أحاديث نابضة، فيضع تركيزه بشكل كبير على الأداء التمثيلي لكل فنان والذي يجعله أكثر عطاءً واختلافًا مع شخصياته التي يجسدها.

ولفت أنظار الجمهور فريق عمل الفيلم الذي يضم كل من الفنانة مني زكى والفنان محمد فراج والفنان محمد ممدوح، ويتميزون بتrديم مباراة تمثيلية من العيار الثقيل، إذ جاء تعاونهم مجددًا ليعيد للأذهان مشاركتهم سويًا بمسلسل «لعبة نيوتن» بالموسم الرمضاني لعام 2021، والذي كان علامة فارقة آنذاك، لاسيما مع تشابه رحلة العملين، وليس فقط مشاركة نفس الأبطال.

الاضطرابات النفسية تسيطر على بطلة العمل

سيطرت على مشاهد البرومو الرسمي لفيلم «رحلة 404»، حالة الخوف والتوتر والاضطرابات النفسية، على بطلة الفيلم «غادة»، التي ترغب في السفر لأداء مناسك الحج، ولكنها تتورط في مشكلة طارئة عليها تقلب حياتها رأسًا على عقب لتجد صعوبة في السفر، ومٌطالبة بجمع مبلغ مالي كبير، لتبدأ بالبحث عن سبل الدعم حتى تصل إلي قِبلتها التي ترغب بها، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن، فتجد نفسها تعود لماضِ تبرأت منه لما يشوبه من قدر كبير من التلوث وكانت قد ابتعدت عنه منذ سنوات، ولكنها تجد نفسها مجبرة علي السير بهذا الطريق لاتمام سفرها، وهو ما تشابه مع رحلة «هنا» بمسلسل «لعبة نيوتن»، والتي كانت ترغب في السفر من أجل أن تضع مولودها في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنها واجهت صعوبات لا حصر لها من أجل السفر، واستأنفت رحلتها في أمريكا بعد أن وضعت مولودها بحالة من التوتر والقلق المستمر، حيث سيطرت عليها أيضًا الاضطرابات النفسية لعدم قدرتها على العودة من جديد وتتورط بعدة مشكلات وتنقلب حياتها رأسًا على عقب.

ظهور بطلة العمل بالحجاب

ظهرت بطلة العمل «غادة»، بالحجاب خلال البرومو الرسمي لفيلم «رحلة 404» قبل أن تبدأ رحلتها للحج في محاولة للبحث عن طريق للنجاة من مشكلتها وإتمام سفرها لأداء فريضة الحج والتوبة والاعتذار عن ماضيها، ولكنها واجهت هجوم عليه، وهو ما ظهرت به أيضًا شخصية «هنا»، في مسلسل «لعبة نيوتن»، الذي تناولته من خلاله سيطرت فكرة الحجاب على الكثير من الفتيات دون تدين حقيقي ولكن خوفًا من المجتمع وأسباب أخرى كثيرة.

أبطال العملين

ويشارك في بطولة فيلم «رحلة 404» منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، محمد علاء، شيرين رضا، خالد الصاوي، وآخرين، من تأليف محمد رجاء واخراج هاني خليفة، وشارك في بطولة مسلسل «لعبة نيوتن» كل من منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، من إخراج وتأليف تامر محسن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رحلة 404 منى زكى مسلسل لعبة نيوتن رحلة 404

إقرأ أيضاً:

باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

 

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

وتأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

 

 

الجدير بالذكر أنه قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

 

 

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

وعلى جانب آخر،  وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، هاتفيًا، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للكاراتيه والجهاز الفني واللاعبين، بفوز المنتخب الوطني بدوري الشباب العالمي للكاراتيه في كرواتيا.

 
وحقق المنتخب الوطني للكاراتيه لقب دوري الشباب العالمى بكرواتيا ( الناشئين  - الشباب - تحت 21 ) برصيد 13 ميدالية متنوعة ( 6 ذهبية، 4 فضيات ، 3 برونزية)  لتصبح مصر فى صدارة الترتيب العام للبطولة.


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.




 

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. أبطال فيلم "عصابة الماكس" ضيوف برنامج ON Set
  • تفاصيل شخصية منى زكي في "رزق الهبل"
  • صفقة جديدة تنضم لصفوف الدوري المصري
  • المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه