الرياض

أكدت المحامية والكاتبة بيان زهران ، بأن السجن قد يصل إلى عام وغرامة 500 ألف ريال في حال كان الابتزاز عبر منصات التواصل الاجتماعي ، أما إذا تم الابتزاز في لقاء أو اجتماع يتم اللجوء للمحاكم الجزائية وتطبق العقوبة وفقاً لتقدير القاضي .

وأضافت زهران في مداخلتها مع قناة «روتانا خليجية» ، أن العلاقة الزوجية السابقة لا تعد سبباً لتبرير الابتزاز طالما كان الفعل غير مشروع ، لذلك يحق للضحية اللجوء للجهات المختصة ابتداء من الشركة ثم النيابة ثم يُحال المتهم للقضاء لمعاقبته على هذه الجريمة .

ولفتت إلى أن قضايا الابتزاز تعد من القضايا الكبري وفقًا لقرار النائب العام ، حيث لا يتم العفو عن مرتكبيها أو إطلاق سراحه حتي في مرحلة التحقيق والاستدلال .

كما أوضحت إجراءات هذا النوع من القضايا ، حيث يتم تقديم البلاغات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، عن طريق الضحية أو أي شخص آخر ، وكذلك هناك أرقام مخصصة لاستقبال قضايا الابتزاز ويتم التعامل مع الأمر بسرية لينال مرتكب هذه الجريمة عقوبته .

السجن قد يصل إلى عام والغرامة 500 ألف ريال في حال كان الابتزاز عبر منصات التواصل ..
بيان زهران – محامية وكاتبة@bayanzahran1#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/D5Kkcn7wdv

برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 19, 2024

بيان زهران – محامية وكاتبة: أي فعل ابتزاز ينظر له قانونا وفق المعطيات الحالية بغض النظر عن أي علاقة سابقة @bayanzahran1#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/CDZvCFpIPu

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 19, 2024

كيف يتم الإبلاغ عن جريمة الابتزاز؟..
بيان زهران – محامية وكاتبة توضح @bayanzahran1#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/8FG3QCjUko

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 19, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الابتزاز الإلكتروني السجن والغرامة محامية روتانا خلیجیة برنامج سیدتی

إقرأ أيضاً:

الموت يُفجع نهال عنبر.. تفاصيل

أعلنت الفنانة نهال عنبر عن وفاة عمها، حيث شاركت جمهورها بصورة لـ عمها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام". 

وأرفقت بالصورة تعليقًا قالت فيه:" وداعًا عمي وحبيبي الأعظم، المحترم الأب الثاني زكريا عنبر، ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك، ويسكنك فسيح جناته، أرجو الدعاء له".
 

تعليقات الجمهور على منشور نهال عنبر

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، البقاء والدوام لله، انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين، وغيرها من التعليقات.
 

آخر أعمال نهال عنبر 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال نهال عنبر مسرحية عفارت عليك مأخوذة عن رائعتي وليم شكسبير "حلم ليلة صيف" و"العاصفة" والمسرحية كوميدية وتقدم باللهجة العامية المصرية، ويشارك في بطولة المسرحية بجانب نهال عنبر، كل من، منير مكرم وكريم الحسينى ومراد فكري وأحمد بسيم ونيڤين رفعت وسمير بدير وشريهان قطب.

 

وتضم المسرحية عددًا من الفنانين الشباب منهم، هبة غندور وحسيني زهران وشيماء النمس وأمل أشرف وعمرو أمين وبوسي الأمير وأحمد فؤاد وماريان عادل وفجر الحسيني، وأزياء فاطيما محمد، وموسيقى احمد السيد، مساعد إخراج الحسيني زهران، مخرج منفذ ياسر يني، ومن إخراج نور عفيفي. 

 

مقالات مشابهة

  • وجوب الحذر من تطوّر التكنولوجيا واتّساع فخّ الابتزاز
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات
  • روتانا تطرح 5 أغاني من ألبوم أصالة الجديد «ثم أنا»
  • 7 سبتمبر.. استئناف إنجى حمادة على حكم حبسها سنة
  • الموت يُفجع نهال عنبر.. تفاصيل
  • مشاهد مؤثرة لمصري يفاجئ ابنته بحفل تخرجها في الجزائر (فيديو)
  • احذر المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. عقوبة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بالمخالفة للقانون
  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة
  • سبب محنتي أن زوجي يحملني مسؤولية رسوب إبنتي
  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»