شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن ممثل الجبهة في أوروبا يؤكد البوليساريو ستعارض أية محاولة لتوقيع اتفاقيات تمس بالسيادة الصحراوية، أصدر عضو الأمانة الوطنية ممثل الجبهة بأوروبا والاتحاد الأوروبي، عمر منصور، بيانا جوابياً إثر البيان الصادر عن الدورة الخامسة للجنة المشتركة .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ممثل الجبهة في أوروبا يؤكد: البوليساريو ستعارض أية محاولة لتوقيع اتفاقيات تمس بالسيادة الصحراوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ممثل الجبهة في أوروبا يؤكد: البوليساريو ستعارض أية...

أصدر عضو الأمانة الوطنية ممثل الجبهة بأوروبا والاتحاد الأوروبي، عمر منصور، بيانا جوابياً إثر البيان الصادر عن الدورة الخامسة للجنة المشتركة المسؤولة عن متابعة اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدامة بين المغرب والاتحاد الأوروبي المنعقدة يوم 13 يوليو الجاري بالعاصمة البلجيكية بروكسيل. أكد فيه معارضة الجبهة لأي محاولة للتوقيع على اتفاقية تمس بالسيادة الصحراوية.

وأكد الدبلوماسي الصحراوي أنه وعلى عكس ما ورد في البيان المذكور، لا يوجد شيء يستحق التهنئة عليه، لأن السنوات الأربع من الاتفاقية وبروتوكول الصيد، لم تكن غير شهادة صريحة على الانتهاك الصارخ لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وخرق سافر لمبدأ السيادة الدائمة للشعوب على مواردها الطبيعية الذي أكدت محكمة العدل الأوروبية على عدم شرعيته وقانونيته.

وأضاف عمر منصور أن البروتوكول يتضمن في إحدى فقراته منح 128 رخصة صيد، منها 93 رخصة للقوارب الإسبانية، ولم تكن هذه التراخيص غير تصريح بالنهب الممنهج على طول 1200 كيلومتر التي تشكلها السواحل الصحراوية في انتهاك صارخ لكافة القوانين ودون موافقة من الشعب الصحراوي وممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو.

وفيما يتعلق بما يسمى “الأثر الاجتماعي-الاقتصادي” للاتفاق المتعلق بالصيد التقليدي وتربية الأحياء المائية، وإقامة تعاونيات وخلق فرص عمل للشباب والنساء، فإنه الشعار الجذاب الذي يخفي حقيقة إقامة وتمويل مستعمرات للمستوطنين المستقدمين من داخل المغرب لتعزيز التواجد المغربي التوسعي في الصحراء الغربية؛ وهو ما أدى بالصحراويين المعطلين والمقموعين إلى ترك ديارهم وأراضيهم وممتلكاتهم ووظائفهم، والهجرة القصرية.

وقال ممثل الجبهة بدول أوروبا والاتحاد الأوروبي، أن الجبهة ليست ضد أي اتفاقية تعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب داخل حدوده المعترف بها دوليًا، لكنها ستعارض وبقوة القانون أية محاولة مباشرة أو غير مباشرة لتوقيع اتفاقيات تمس من الأراضي أو المياه الإقليمية أو الأجواء الصحراوية دون موافقة الشعب الصحراوي، من خلال ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو، كما ستحارب أي تحوير أو استمرار لهذه الاتفاقات فيما يتعلق بأراضينا.

وأضاف عمر منصور أن جبهة البوليساريو على استعداد دائم لدراسة أية آلية للتوصل إلى اتفاقيات تحترم حقوق الشعب الصحراوي وتضمن مصالح الطرفين في بيئة من الاحترام المتبادل والتعاون الصريح والبناء مع الاتحاد الأوروبي، فجبهة البوليساريو تعرف جيدا مصالح الصيادين وستتعامل مع هذا القطاع بشكل إيجابي، فقط يجب التوصل إلى اتفاق على الآلية اللازمة لذلك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس والاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن فوز البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم المنصرم 2023- 2024 .

وتوج فينيسيوس مع فريق ريال مدريد الإسباني  بلقب أمجد الكؤوس للمرة الـ15 في تاريخ النادي.

وقال الاتحاد الأوروبي إن لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختارت نجم نادي ريال مدريد فينيسيوس الذي سجل الهدف الثاني خلال الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 في نهائي ويمبلي ليلة السبت الماضي.

✨???????? Vinícius Júnior is the 2023/24 #UCL Player of the Season ????#UCLfinal

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

وسجل فينيسيوس 6 أهداف ضمن 10 مباريات خاضها في هذه النسخة من أمجد الكؤوس (901 دقيقة)، كما قدم 5 تمريرات حاسمة.

بدوره حصل نجم ريال مدريد الآخر، الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عاماً) على جائزة أفضل لاعب شاب.

وشارك بيلينغهام في 11 مباراة (993 دقيقة) سجل 4 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي تشكيلة دوري أبطال أوروبا المثالية لهذا الموسم بحسب رأي لجنة الفنيين:

????✨ Introducing the 2023/24 UEFA Champions League Team of the Season, as selected by UEFA's Technical Observer panel.#UCL || #UCLfinal pic.twitter.com/njYgChEOoc

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

مقالات مشابهة

  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • بمباركة القصر الملكي..بريطانيا تخالف أوروبا وتنعطف إلى اليسار
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • وصول اليمين المتطرف للسلطة في فرنسا
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • تحذير في بريطانيا بعد صعود اليمين المتطرف في انتخابات فرنسا