أكد محمد فتحي الشريف مدير مركز العرب للأبحاث والدراسات أن مصر أكدت رفضها إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة أو حتى تقليص مساحته.

الشعب الفلسطيني هو الوحيد المعني بتحديد شكل المستقبل لقضيته

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن مصر لديها قناعة تامة بأن الشعب الفلسطيني هو الوحيد المعني بتحديد شكل المستقبل للقضية الفلسطينية والوضع في قطاع غزة.

وشدد الشريف على الرؤية المصرية الثابتة والتي تؤكد أن إقامة دولة فلسطينية مستقله ذات سيادة على حدود يونيو 1967 تعتبر الحل الوحيد للقضية الفلسطينية وأنها ستكون السبب الرئيسي للاستقرار في المنطقة.

وأكد على أهمية قبول الحكومة الإسرائيلية بقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن، والتي تمنح الفلسطينيين حقهم في إقامة دولتهم المستقلة على حدود يونيو 1967.

القاهرة لها اتصالات قوية مع المكون الوطني الفلسطيني

وتحدث مدير مركز العرب للأبحاث والدراسات عن العلاقات المصرية الفلسطينية والاتصالات المصرية مع كافة الفصائل مؤكدًا أن القاهرة لها اتصالات قوية مع المكون الوطني الفلسطيني كافة بما فيها حركة حماس.

وشدد على أن القاهرة سعت على مدى سنوات ولا تزال تسعى لتوحيد القوى الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال فلسطين القضية الفلسطينية غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتهما نحو 20 شهيدًا و108 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 361 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • «أبوردينة»: حل عادل للقضية الفلسطينية الضمان الوحيد لمستقبل آمن ومستقر للمنطقة
  • العمل الوطني الفلسطيني: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • بالفيديو.. رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان