حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال هذه الأيام، مشيرًا إلى أن الموجة الحارة مستمرة والقادم أصعب خاصة على مستوى العالم وليس مصر فقط..

أخبار متعلقة

عمرو أديب يكشف تفاصيل ظهور مرض غريب في قنا وإصابة 200 شخص (فيديو)

بعد حذف «التويتة».

. عمرو أديب عن اتهامات ميدو لأسامة حسني: «ليه بنحط أبوقرش على أبوقرشين»

عمرو أديب يعلق على بيان رئيس وزراء إثيوبيا عن سد النهضة: «إحنا أمام أمرين لا ثالث لهما»

وقالت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات» عبر قناة «النهار»، اليوم الإثنين، إن البلاد تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وأضافت أن البلاد تتعرض لكتل هوائية شديدة الحرارة، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي يؤثر على الطقس بمصر، لافتة إلى أن هذه الكتل تمر على البحر المتوسط، ويحدث لها تعديل بقيم الحرارة، لكنها تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، ما يسبب ارتفاعا في نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن اليوم وغدًا ذروة ارتفاعات الموجة الحارة، إذ تبلغ العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، موضحة أن الموجة الحارة مستمرة إلى منتصف الأسبوع المقبل -على الأقل-، ولكن بصورة أقل حدة، إذ تبلغ العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

وتابعت «غانم»: «الموجة مطولة جدًا، متعودين في فصل الصيف إن الموجة الحارة تنكسر بعد 3 أو 4 أيام، ولكن هذه الموجة مكملة معانا على الأقل لمنتصف الأسبوع المقبل، الموجة تشمل أغلب البلاد العربية، ولكن قيم درجات الحرارة في مصر أقل بسبب مرور الكتل على والهوائية على البحر المتوسط، ما يقلل من درجة حرارتها».

الدكتورة منار غانم درجات الحرارة الموجة الحارة حالة الطقس فصل الصيف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين درجات الحرارة الموجة الحارة حالة الطقس فصل الصيف الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)