تسعى كوريا الجنوبية لمراجعة القواعد المتعلقة بمتطلبات الخدمة العسكرية الإلزامية، في خطوة يمكن أن تمهد الطريق لبعض المتحولين جنسيا لأداء خدمة بديلة والخضوع للتدريب العسكري الأساسي.

كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ حققت "بعض التقدم" في تطوير الصواريخ الأسرع من الصوت

جاء ذلك وفق ما نقلت وكالة "يونهاب" عن مسؤولين يوم الجمعة، حيث أنه في 13 ديسمبر، قدمت الوزارة اقتراحا لمراجعة مرسومها المتعلق بالفحوصات البدنية للخدمة العسكرية، ووضحت فيه أن المتحولين جنسيا إلى إناث الذين لم يتلقوا ما لا يقل عن 6 أشهر من العلاج الهرموني مؤهلون للحصول على الخدمة التكميلية البديلة، والتي تشمل 3 أسابيع من تدريبات المعسكر التدريبي.

وحسب "يونهاب"، يجب على جميع الرجال الكوريين الجنوبيين الأصحاء الخدمة لمدة 18 شهرا على الأقل في الجيش، في بلد "يواجه تهديدات مستمرة من كوريا الشمالية"، بينما "يتم إعفاء أولئك الذين لا يستوفون المتطلبات البدنية والصحية أو يتعين عليهم تقديم خدمات بديلة، مثل العمل في الخدمة الاجتماعية".

هذا ويُعفى حاليا المتحولون جنسيا الذين تلقوا العلاج الهرموني لمدة 6 أشهر أو أكثر من الخدمة الإلزامية، فيما يُطلب من أولئك الذين لم يتلقوا العلاج الهرموني إعادة إجراء الاختبارات البدنية. ويُعفى من هذا الإجراء أولئك الذين خضعوا لجراحات التحول الجنسي.

ونقلت "يونهاب" عن مسؤول بوزارة الدفاع أنها تعمل من أجل المراجعة لتوضيح القواعد الحالية، مشيرة إلى أنها تلقت شكاوى بشأن إعادة الفحص المستمر من أولئك الذين لا يستوفون شرط الإعفاء.

وبين المسؤول أن الوزارة تخطط لاتخاذ الاستعدادات حتى يتمكن المتحولون جنسيا المؤهلون للخدمة التكميلية من الخضوع للتدريب في بيئة ذات ظروف مناسبة إذا تمت مراجعة القواعد.

وتتلقى الوزارة الآراء حول المراجعة المقترحة حتى يوم الاثنين، قبل أن تخضع لمزيد من المراجعات التنظيمية والتشريعية.

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تويتر سيئول غوغل Google فيسبوك facebook أولئک الذین

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين

أعلنت كوريا الجنوبية، الاثنين، إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين بعد أيام من تهديد بيونغ يانغ "برد ساحق" إثر قيام سيئول بمناورات عسكرية مشتركة مع اليابان والولايات المتحدة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن "الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت جرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية"، حسب رويترز.

وأضافت في بيان، أنه "تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا، مشيرة أن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا".


وأشار البيان إلى أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق، في حين قال كبار المسؤولين العسكريين إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأمريكية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

جاء الإعلان الكوري الجنوبي بعدما انتقدت كوريا الشمالية مناورات عسكرية مشتركة أجرتها سيئول مع كل من طوكيو وواشنطن قبل أيام، الأمر الذي دفع بيونغ يانغ للتهديد "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

والأسبوع الماضي، أعلنت كوريا الشمالية عن نجاح تجربة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية، إن الجيش "أجرى بنجاح في 26  حزيران /يونيو الماضي اختبار الفصل والتحكم في توجيه الرؤوس الحربية المتنقّلة الفردية"، مشيرة إلى أنه "تم بنجاح توجيه الرؤوس الحربية المتنقلة المنفصلة إلى الأهداف الإحداثية الثلاثة".


وأضافت الوكالة أن "الاختبار يهدف إلى تأمين قدرة ميرف"، في إشارة إلى القدرة على إطلاق رؤوس حربية متعدّدة بصاروخ باليستي واحد.

في المقابل، نفت كوريا الجنوبية صحة الإعلان الكوري الشمالي عن نجاح التجربة، ووصفت الادعاءات بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

تجدر الإشارة إلى أن التوترات الأخيرة جاء في أعقاب زيارة أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الجنوبية حيث التقى زعيمها كيم جونغ أون، ما أثار حفيظة كوريا الجنوبية التي استدعت سفير روسيا لديها من أجل الاحتجاج.

مقالات مشابهة

  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية