صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد نتانياهو يتعهد بـ إجراءات صارمة ضد جنود الاحتياط المتمردين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أرشيف الإثنين 17 يوليو 2023 19 27هدد رئيس الوزراء .، والان مشاهدة التفاصيل.

نتانياهو يتعهد بـ إجراءات صارمة ضد جنود الاحتياط...

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 19:27

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو باتخاذ إجراءات صارمة بحق جنود الاحتياط في الجيش، بسبب عدم امتثالهم للقوانين العسكرية، تضامناً مع المعارضة الرافضة لخطة التعديلات القضائية التي تهدد بتحويل إسرائيل إلى ديكتاتورية.

نتانياهو يؤيد التعديلات باعتبارها تعيد التوازن بين مؤسسات الحكومة

نتانياهو، اليوم الإثنين، بتسريع الإجراءات الصارمة ضد جنود الاحتياط الذين بدأوا احتجاجاً على خطة التعديلات القضائية، قائلاً إن مثل هذه التصرفات تتنافى مع الديمقراطية ومن شأنها منح الجرأة لأعداء البلاد.

ومع سعي الائتلاف الحكومي الديني القومي للتصديق على التعديل الرئيسي، قبل بداية العطلة الصيفية للبرلمان في 30 يوليو (تموز)، تصعّد المعارضة حملة الاحتجاجات المستمرة منذ نصف عام، بما في ذلك تهديد بعض جنود الاحتياط بعدم الامتثال للخدمة العسكرية.

ويمثل هذا التهديد صدمة في دولة يُعد فيها التجنيد الإلزامي في الجيش أمراً لا خلاف عليه منذ فترة طويلة، حيث يُعتمد على وحدات الاحتياط في وقت الحرب ويتطلب ذلك خضوع الجنود لتدريبات منتظمة.

نتانياهو لمجلس الوزراء، "لن تقبل الحكومة العصيان، الحكومة ستتخذ إجراء حيال ذلك وتتخذ جميع الخطوات اللازمة لضمان أمننا ومستقبلنا"، من دون الخوض في تفاصيل حول الإجراءات المحتملة.

ومع تصاعد الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني وسلسلة المواجهات في الآونة الأخيرة على الحدود اللبنانية، قال نتانياهو إن تصرف جنود الاحتياط "يضعف قدرتنا على ردع أعدائنا الذين يمكن أن يتجهوا بسهولة إلى مهاجمتنا".

#إسرائيل تحذر #حزب_الله من مواجهة عسكرية https://t.co/fuxKaDkxpg

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2023

وقال، "لا يمكن أن يكون لدينا مجموعة داخل الجيش تهدد الحكومة المنتخبة (إذا لم تفعلوا ما نقول، فسيتعطل الأمن.. لا يمكن لأي دولة ديمقراطية أن تقبل هذا الإملاء)".

نتانياهو هو من يهدد الديمقراطية بإلغاء الضوابط والتوازنات.

وجاء في خطاب وقعه 1700 ضابط سابق في سلاح الجو، من بينهم 27 جنرالاً متقاعداً، وتم نشره في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الأعلى مبيعاً يوم الأربعاء، أن مشروع قانون التعديلات الذي يقيد بعض صلاحيات المحكمة العل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، كشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • معاريف تكشف عدد الآليات العسكرية التي تضررت في غزة
  • إصابات وقتلى: جيش الاحتلال يواجه أزمة غير مسبوقة في الجنود
  • إصابات وإنهاك.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني نقصا كبيرا في الجنود
  • ترامب: يجب فرض إجراءات صارمة على المكسيك لوقف تدفق المخدرات
  • بايدن ربح قرعة العملة.. إجراءات صارمة خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي