نشر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "ديل" للتكنولوجيا، مايكل ديل، صورة له برفقة رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في منتدى "دافوس" الاقتصادي، ما أثار دعوات لمقاطعة الشركة الأمريكية نصرة لغزة.

وظهر ديل بجوار هرتسوغ، الذي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، بالتزامن مع الدعوى القضائية المرفوعة ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.



It’s an honor to stand with @Isaac_Herzog and ???????? https://t.co/oWYshnAJw1 pic.twitter.com/zZj4LSqF9I — Michael Dell (@MichaelDell) January 18, 2024
وكتب ديل تعليقا على الصورة؛ "إنه لشرف لي أن أقف مع هرتسوغ وإسرائيل".

وطالبت منظمة "أوقفوا الكراهية الصهيونية" المناهضة للاحتلال، بمقاطعة الشركة الأمريكية بسبب دعم رئيسها التنفيذي للاحتلال الذي يشن عدوانا وحشيا متواصل على المدنيين في غزة للشهر الرابع على التوالي.

وكان رئيس الاحتلال شارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا قبل أن يغادر البلاد بعد إعلان الادعاء العام السويسري تلقيه شكاوى جنائية ضد هرتسوغ في ظل الشكاوى المرفوعة ضد الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولليوم الـ105 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

Chairman and CEO of Dell Technologies @MichaelDell stands with Israel amidst its genocidal campaign in Gaza.

BOYCOTT @Dell ! pic.twitter.com/jPmviTKbV5 — Stop Zionist Hate (@StopZionistHate) January 19, 2024 قاطعوا شركة ديل وكل من يدعم الاحتلال https://t.co/5diwPblI4I — عبير خليفات (@Abeer_Khlaifat) January 19, 2024 هذا طبعا رئيس شركة ديل التكنولوجية، متصور مع الرئيس الإسرائيل-ي، بعد أن أدلى بتصريحه التاريخي بالأمس، بإنه لا يشعر بالندم لما يحصل بمدنيي غزة. https://t.co/Z6qQi0PTia — ???? ???? ???? (@HusamN_) January 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ديل الاحتلال هرتسوغ غزة امريكا غزة الاحتلال هرتسوغ ديل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يصدم نتنياهو: الحرب مستمرة لاعتبارات لا تتعلق بأمن إسرائيل

تلقى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو صفعة جديدة، خلال استطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل الإعلام العبرية، حول رأي المواطنين والأولويات التي يجب أن تكون محل اهتمام حكومة الاحتلال، وهي إجراء صفقة لتبادل المحتجزين، وإنهاء حالة الصراع التي تدور في شمال وجنوب أراضي الاحتلال.. فماذا حدث؟

صفقة تبادل محتجزين

بحسب استطلاع رأي أجرته القناة 12 العبرية، ونشرته على قناتها على موقع التواصل «تليجرام» 67% من المستوطنين يرون أن إجراء صفقة لتبادل المحتجزين يجب أن يكون على رأس أولوية الحكومة.

يأتي هذا في الوقت الذي يؤكد فيه سياسيين إسرائيليين وعلى رأسهم زعيم المعارضة يائير لابيد، إن نتنياهو يحاول إطالة أمد الحرب في قطاع غزة، من أجل مصالحة السياسية، مطالبًا بإقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

اعتبارات سياسية

وأكدت استطلاعات القناة 12 العبرية، إن 54% من مواطني إسرائيل يعتقدون أن الحرب مستمرة بسبب اعتبارات سياسية تصب لمصالح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

بينما أضاف الاستطلاع أن 26% فقط من مواطنين إسرائيل، يعتقدون أن تدمير الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يجب أن يكون على رأس الأولويات.

فيما قال الكاتب والمحلل يوسي ميلمان، أن هناك عقبات كثيرة للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل محتجزين، وعلى رأسها تهديد وزير الأمن القومي لدولة الاحتلال إيتمار بن غفير، الذي سيعمل على الاستقالة من أجل إقالة الحكومة، والانتخابات ليحصل على 15 مقعدا.

وتوقع ميلمان، أن يستمر نتنياهو في المماطلة بالحرب على قطاع غزة، حتى خطابه أمام الكونجروس الأمريكي المقرر أن يكون في الـ24 من يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • الموت يهدد 26 ألف مصاب ومريض في غزة بسبب إغلاق المعابر.. دعوات للتدخل
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • استطلاع رأي يصدم نتنياهو: الحرب مستمرة لاعتبارات لا تتعلق بأمن إسرائيل
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: دعوات لإضراب شامل وعام في إسرائيل اليوم
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة