أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أوردت تقارير صحفية، أن السلطات الاسبانية اعتقلت مغربيا قادما من لندن عبر رحلة جوية، وذلك بعد وصوله لمطار إيبيزا بجزر البليار الإسبانية، بتهمة محاولة تهريب 20 قميصا منسوجا بمادة مخدرة.

والتمس مكتب المدعي العام بالمحكمة الإقليمية بمايوركا، الخميس الماضي، مؤاخذة المتهم المغربي الجنسية ومتابعته بارتكاب جريمة ضد الصحة العامة وإدانته بالسجن النافذ لمدة لا تقل عن 4 سنوات مع غرامة مالية حددها المكتب في 14 ألف يورو.

وأضافت المصادر نفسها، بأن وزن القمصان المضبوطة تجاوز 3 كيلوغرامات، حيث كانت تحتوي على مادة الكيتامين بنسبة 1.28 في المائة، كما أشارت إلى أن المتهم كان يخطط لاستخراجها وبيعها في الجزيرة بثمن يتجاوز 7000 يورو.

ويستخدم "الكيتامين" في تخدير الحيوانات في الطب البيطري، والتخدير في العمليات الجراحية للأطفال، وفي الجراحات الميدانية، حيث يتم الاعتماد عليه أساسا لبدء والمحافظة على استمرار التخدير، كما يسبب حالة تشبه النشوة مع تخفيف الألم، والتهدئة، وفقدان الذاكرة.

وتشمل الاستخدامات الأخرى للمخدر، تهدئة الألم المزمن في العناية المركزة، ولكن تظل وظيفة القلب، والتنفس، وردود الفعل الهوائية مستمرة عموما، حيث يبدأ تأثيره عادة في غضون خمس دقائق عندما تعطى عن طريق الحقن، ولكن آثاره الرئيسية تستمر لمدة تصل إلى 25 دقيقة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا

لندن (د ب أ)
أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم، تعاقده مع الهولندي الدولي إيان ماتسين، قادماً من تشيلسي.
ولم يعلن النادي عن قيمة ومدة الصفقة ولكن تقريراً نشرته شبكة «سكاي سبورتس» ذكر أن اللاعب وقع على عقد لمدة ستة أعوام مقابل 37.5 مليون جنيه إسترليني.
وكان في عقد اللاعب شرط جزائي بقيمة 35 مليون جينه إسترليني، ولكن انتهت صلاحيته مطلع هذا الشهر، وهو ما سمح لتشيلسي بالتفاوض للحصول على مبلغ أكبر.
وكان ماتسين لعب النصف الثاني من الموسم معاراً لفريق بروسيا دورتموند، الذي كان يسعى لضم اللاعب بشكل دائم، ولكن في النهاية حصل أستون فيلا على خدمات اللاعب، ويوجد ماتسين حالياً مع المنتخب الهولندي في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقامة حالياً في ألمانيا.

أخبار ذات صلة «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024» «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!

مقالات مشابهة

  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • توقيف 30 سوريّاً... إليكم كيف دخلوا إلى لبنان
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس
  • أنسا: إيطاليا تعتقل 4 ضباط إيطاليين وضابط ليبي بخفر السواحل بتهمة تهريب السجائر
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف
  • بغداد.. اعتقال أب عنّف ابنته ذات العام الواحد والقبض على منتسب اعتدى على آخر
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا