العرب القطرية:
2024-09-19@04:09:36 GMT

فهيد الشمري: العنابي سيصل لنصف النهائي

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

فهيد الشمري: العنابي سيصل لنصف النهائي

أكد فهيد الشمري نجم العنابي والغرافة السابق، على ثقته في لاعبي العنابي، بالوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، ولن نتفاجأ إذا بلغ منتخبنا نصف النهائي، فهو حامل اللقب وعلى اللاعبين التسلح بهذه الثقة، معربا عن ارتياحه بما قدمه العنابي حتى الآن في مباراتي منتخبي لبنان وطاجيكستان. وقال: إنه على ثقة بأن مستوى العنابي سيرتفع من مباراة لأخرى والمهم مواصلة تصدر المجموعة، حتى لا يصطدم بأحد المنتخبات القوية في دور الــ 16.


 الشمري تطرق في حديثه عن المنتخبات العربية والآسيوية في حواره مع «العرب» مشيرا إلى أن جميع المباريات لن تكون سهلة، خاصة في ظل المستوى الذي رأيناه حتى الآن، خاصة من المنتخبات العربية السعودية والعراق والأردن، وعمان رغم خسارة الأخير في الرمق الأخير من مباراته ضد الأخضر السعودي، وقد يكون المنتخب السعودي مرشحا بقوة، للمنافسة على اللقب.. فهيد كشف الكثير خلال حواره مع العرب  ..

◆ كلاعب سابق ومحلل ما رأيك في البطولة؟ 
ـ الحمد لله كالعادة قطر تقدم بطولة مختلفة عن أي بطولة أخرى، وهذا عائد لتراكم تنظيم بطولات كثيرة في السنوات الماضية على رأسها مونديال قطر 2022 بالطبع، حتى أن جميع المنتخبات والفرق التي تلعب في البطولة في قطر، تعبر عن ارتياحها بإقامة البطولة هنا، لما تلقته من اهتمام، وكل متطلبات الاقامة، والملاعب وخلافه.

◆ وماذا عن المباريات التي أقيمت؟
صراحة رأينا مباريات قوية من جميع المنتخبات الاسيوية، خاصة اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وإيران فهذه المنتخبات جاءت بجميع محترفيها الكبار في أوروبا، ولهذا رأينا مستوى جيدا في جميع المباريات، مع حضور جماهيري مميز، أما المنتخبات العربية هي الأخرى فقدمت مستويات كبيرة فاستمتعنا أمس في مباراة السعودية وعمان حيث قدم الفريقان مباراة ممتازة، وتفوق السعودي في الشوط الثاني واستحق الفوز، وهذا لا يعني أن العماني كان سيئا بل قدم مباراة كبيرة خاصة في الشوط الثاني وكان قاب قوسين من التعادل، كما أشيد ببداية المنتخبين العراقي والأردني القوية، والعراق قدم مباراة كبيرة امام اليابان وحقق المعادلة الصعب وعطل الكمبيوتر عن جدارة واستحقاق وتفاجأت بمستوى المنتخب البحريني فلم يقدم ما يعكس تاريخه واعتقد انه سيظهر بشكل أفضل في المباريات المقبلة، وبالنسبة لمنتخب فلسطين فلهم كل التحية في ظل الظروف التي يلعبون فيها ومع ذلك، يتسلحون بالروح وقدموا مباراة مقبولة مع إيران.

العنابي قادر
◆ العنابي حقق العلامة الكاملة من مباراتين، ومع ذلك يلقى بعض الانتقادات ما تعقيبك؟
العنابي صراحة لم يقدم المستوى المعروف عنه هذه حقيقة، لكن حقق الفوز في مباراتين وهو المهم، واللاعبون كانوا على قدر كبير من المسؤولية، فرأينا مستوى متباينا في مباراة لبنان ما بين الشوط الأول والثاني، لكن تحقق الفوز بثلاثية، وفي مباراة طاجيكستان، ظهر العنابي بمستوى أفضل وحقق الفوز، مع عرض جيد.

نصف النهائي
◆ما توقعك لمشوار العنابي في البطولة؟
العنابي يشارك في البطولة وهو حامل للقب، وهذا في حد ذاته يعطيك ثقة أكبر، ويجعل الفرق الأخرى تعمل لك حسابا، وصراحة أثق في لاعبي العنابي أنهم سيواصلون طريقهم في البطولة، وسيصلون لنصف النهائي، فالواضح أن الفريق يسير بخطى ثابتة، بعد مباراتين من الدور الأول، وتبقى مباراة الصين وأتوقع أن يحقق منتخبنا فيها الفوز أيضا، ليحقق العلامة الكاملة ويتصدر المجموعة.

◆ لاعبون متوقع تألقهم في البطولة..
الحقيقة هناك لاعبون في المنتخبات العربية ممتازون، وليسوا أقل من محترفي المنتخبات الأخرى، مثل المعز علي وأكرم عفيف من قطر، ومن المنتخب السعودي سالم الدوسري، والبديل عبدالرحمن غريب فهو لاعب رائع، ومن العراق مهند علي وأيمن حسين، ومن الأردن موسى التعمري، ويزن عبدالله ومحمود مرضي، فالكرة العربية بخير وتضم لاعبين على أعلى مستوى.
◆ الحضور الجماهيري ما رأيك فيه؟
الحضور الجماهيري جيد، في كل المباريات، خاصة مباريات المنتخبات العربية، وأقول لجماهير العنابي هذه بطولتكم، وعليكم الحضور لمؤازرة العنابي في كل المباريات، فلابد أن تثقوا في اللاعبين، فهم حاملون للقب البطولة، وبدعمكم سيصل العنابي لأبعد نقطة في البطولة محققا آمال القطريين إن شاء الله.

◆ من ترشح من المنتخبات لحصد اللقب؟
في الحقيقة صعب أن ترشح أيا من المنتخبات المشاركة بعد المباريات التي أقيمت حتى الان فكلها متقاربة المستوى، لكن تبقى المنتخبات الكبيرة التي تضم لاعبين محترفين مرشحة بقوة، فمثلا هناك المنتخب الياباني والإيراني والكوري الجنوبي والأسترالي، والسعودي، والعراقي. وأتمنى أن يتوج باللقب منتخب عربي لتبقى الكرة العربية متفوقة للنسخة الثانية على التوالي، وشخصيا لن أستبعد منتخب قطر من الترشيحات فهو قادر بإذن الله.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي كأس آسيا المنتخبات العربیة فی البطولة

إقرأ أيضاً:

شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد

شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد

مقالات مشابهة

  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • جدول مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر.. عودة المنتخبات العربية
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الثلاثاء
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد