على ملعب الثمامة، تلتقي كوريا الجنوبية والأردن في مواجهة مرتقبة من منافسات المجموعة الخامسة  في تمام الساعة الثانية والنصف نظرا لأن الفائز سيضمن ليس فقط تأهله الى الدور الثاني لكن أيضاً وبنسبة كبيرة صدارة المجموعة.
وحقق الأردن أكبر فوز في النسخة الحالية عندما سحق ماليزيا برباعية نظيفة، في حين تغلبت كوريا الجنوبية على البحرين 3-1 في مباراة تألق فيها مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كانغ-إن لي بتسجيله هدفين وخطف الاضواء من نجوم الصف الاول في منتخب بلاده وعلى رأسهم هيونغ مين سون مهاجم توتنهام الانكليزي.


وتلقى المنتخب الكوري خبرا سارا تمثل بمعاودة مهاجم ساوثمبتون الانكليزي هوانغ هي تشان تدريباته خلال الاسبوع الحالي وسيكون متاحا لمواجهة الأردن. أما المنتخب الأردني فيدخل مباراته ضد كوريا الجنوبية بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق على ماليزيا لكنه يدرك بأنه يواجه منتخبا من عيار اخر. ويعول المنتخب الاردني على جناحه موسى التعمري الذي يتألق في صفوف مونبلييه الفرنسي وسجل هدفين في المباراة الاولى.
ويعيش المنتخب الكوري الجنوبي أفضل فتراته الحالية تحت قيادة المدرب الألماني الخبير يورغن كلينسمان، حيث حقق 7 انتصارات متتالية في مواجهاته الأخيرة، من بينها الفوز على البحرين في مستهل مشوار البطولة، وقبل ذلك الفوز على منتخب العراق بهدف دون رد في التجربة الدولية الودية استعدادا للاستحقاق القاري.
وعلى صعيد المشاركات القارية، سجل المنتخب الأردني حاليا، ظهوره الخامس بعد بطولات 2004، و2011، و2015، و2019، ولعب في كأس آسيا (إلى جانب مباراته الأولى في النسخة الحالية أمام ماليزيا) 16 مباراة، فاز في 7 منها، وتعادل في 6 مباريات، وخسر 3، وسجل 21 هدفا، واستقبلت شباكه 10.

حسين عموتة: تحدٍ كبير  

أكد المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني، صعوبة مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي على استاد الثمامة، معتبرا أن اللقاء بمثابة تحد كبير أمام منافس قوي.
وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة إن المواجهة تتطلب الكثير من الجهد أمام منتخب يملك لاعبين بمستويات عالية وينشطون في كبرى الدوريات الأوروبية، ويتوفرون على الخبرة والتجربة، ما يستوجب أن يكون كل لاعبي المنتخب الأردني في قمة مستوياتهم الفنية وحضورهم الذهني والبدني من أجل الخروج بنتيجة ايجابية.
وأوضح المدرب أن المنتخب الأردني سيعمد الى اللعب بتوازن كبير في الأداء دون المبالغة في النواحي الدفاعية من خلال الضغط على المنافس في نصف ملعبه لمنعه من البناء الهجومي بطريقة سهلة، مشددا على أن الروح القتالية والعزيمة والإصرار ستكون أسلحة ذات أهمية كبيرة من أجل الخروج بنتيجة ايجابية والمضي نحو تحقيق الهدف المنشود بالتأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة.

كلينسمان: الاستهانة مرفوضة

أكد الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الكوري الجنوبي ثقته بقدرات وإمكانيات لاعبيه قبل مواجهة المنتخب الأردني لكنه حذر في الوقت نفسه من الاستهانة بقدرات المنافس.
وقال كلينسمان : إن الثقة بالنفس دائما حاضرة.
وأوضح المدرب أن تواجد نجوم من طراز عال، سواء ممن يلعبون في اوروبا أو في دوريات آسيوية مميزة، في صفوف المنتخب الكوري الجنوبي، لا يعني ضمان الفوز في المباريات بأسماء هؤلاء اللاعبين، فالمواجهات لا تكسب قبل ان تلعب، وبالتالي وجب على اللاعبين أن يستعدوا بشكل جيد دون التفكير فيما هو أبعد من المواجهة المقبلة، مشيرا الى أن الجهاز الفني يتعامل مع المباريات بطريقة مثالية، وكل واحدة على حدة، من أجل تحقيق الهدف الأولي المنشود، وهو الانتصار وتأمين التأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة. وشدد المدرب على أن   الأردني سيكون منافسا قويا  ، بعدما كشف لاعبوه عن قدرات مميزة سواء في النواحي الدفاعية او الهجومية.

علي علوان: الروح ستقودنا للتفوق على كوريا

موقعة مهمة لنشامى الأردن الليلة أمام كوريا الجنوبية  باعتبار أن النشامى والنمور الكورية لديهم 3 نقاط ولذلك الفائز سيتأهل لدور الستة عشر رسمياً، الأردن تدخل اللقاء بعد فوز عريض واداء مميز على ماليزيا في الجولة الأولى برباعية دون رد، ويأملون في تحقيق نتيجة إيجابية، لإسعاد جماهيرهم والتي من المؤكد ستحضر بضراوة كبيرة على غرار المواجهة الماضية، «العرب» وقبل مباراة اليوم اجرت حوارا مع أحد نجوم الأردن وهو علي علوان، والذي أكد جاهزية منتخب بلاده لمواجهة كوريا الجنوبية، مؤكداً أنهم قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية.
وقال علي علوان في بداية حديثه «مباراة كوريا الجنوبية اليوم ليست سهلة ونحن نعرف هذا الامر باعتبار أنه أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، ولكن بإذن الله بالاداء والروح التي ظهرنا عليها أمام ماليزيا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية، وجميع اللاعبين على اتم الجاهزية الفنية والبدنية ولدينا روح معنوية كبيرة، للفريق والجهاز الفني بالكامل، لمباراتي كوريا ومن ثم البحرين في الجولة القادمة». 
وبسؤاله عن هدف النشامى في البطولة وماذا يتطلعون، قال «هدفنا من البطولة الوصول لمكان بعيد بإذن الله وتحقيق نتائج إيجابية ونحن قادرون على اسعاد جماهيرنا، ودائما الفوز يأتي بفوز ويجعل هناك سعادة كبيرة داخل المنتخب».
وقال المنتخب الماليزي من المنتخبات المتطورة حالياً في آسيا، ولكن نحن نجحنا في فرض اسلوبنا وطريقتنا من بداية المباراة، ونجحنا في تسجيل رباعية دون رد، اعطت انطباعا قويا للجميع حول المنتخب الأردني، والذي أتى للبطولة للظهور بوجه مميز، وبالفعل جماهيرنا كانت حزينة بعض الشيء عن نتائج التصفيات، ولكن نحن نرغب في اسعادهم وتحقيق النتائج التي ترضيهم في البطولة».
وأضاف قائلا «صدارة المجموعة مبكراً يعطينا دوافع كبيرة، والمباراة الأولى دائما تكون الاصعب باعتبار أن البداية مهمة، ونأمل بكل تأكيد أن نواصل تصدرنا للمجموعة، عقب لقاء كوريا الجنوبية الليلة».
ووجه اللاعب رسالة للجماهير الأردنية قبل لقاء الليلة وعلى حضورهم المميز في المواجهة الماضية، قال «أود أن اشكر جماهيرنا التي كانت حاضرة بالملعب وخلف الشاشات ودعمتنا ووثقت فينا، وأتمنى أن يكونوا دائما بنفس الحضور والعزيمة وان شاء الله ننجح في اسعادهم وعند حسن ظنهم، وادعوهم للتوافد بقوة في ملعب الثمامة الليلة، لدعمنا على غرار لقاء ماليزيا لأنهم اللاعب رقم 12».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب كوريا الجنوبية المنتخب الأردني كأس آسيا المنتخب الکوری الجنوبی المنتخب الأردنی کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان

ناقشت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس الاثنين، خططا لإجلاء طارئ محتمل للمواطنين الكوريين الجنوبيين في لبنان في ظل تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله مما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكان الاجتماع الذي ترأسته وزارة الخارجية هو الأحدث من نوعه لمراجعة خطط الطوارئ بالنسبة للمواطنين الكوريين الجنوبيين في لبنان والمناطق المجاورة، في أعقاب سلسلة من الضربات التي شنتها إسرائيل على لبنان والتي أسفرت عن مقتل العشرات من الأشخاص، بما في ذلك زعيم حزب الله حسن نصر الله، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
أخبار متعلقة ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًامطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي

#لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
للتفاصيل | https://t.co/aRdXHoVI1g#اليوم pic.twitter.com/kpLwIVtYiY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
وأدت المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقًا إلى تعليق شركات الطيران الدولية لرحلاتها.
ودعت نائبة وزير الخارجية الثانية، كانج إن-سون، إلى بذل أقصى الجهود لضمان سلامة الكوريين الجنوبيين في الشرق الأوسط من خلال التنسيق الوثيق بين الوزارة والبعثات الدبلوماسية والوزارات المعنية.
كما جددت كانج دعوتها للمواطنين الكوريين الجنوبيين في لبنان وإسرائيل لمغادرة البلدين في أقرب وقت ممكن.
ووفقا لوزارة الخارجية، يوجد نحو 140 كوريا جنوبيا في لبنان ونحو 480 في الأراضي المحتلة.
وحضر الاجتماع أيضًا مسؤولون من وزارة الدفاع وهيئة الأركان المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %