قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم اللاعب الأردني محمود مرضي بمبلغ 1500 دولار على إثر المباراة التي جمعت المنتخب الأردني مع نظيره الماليزي،  حيث قام مهاجم "النشامى" برفع شعار "هي قضية الشرفاء" عقب تسجيله الهدف الأول في الشباك الماليزية ضمن منافسات كأس آسيا المقامة في قطر.

وقال الصحفي الرياضي والمختص في الشؤون الرياضية القانونية حاتم الظاظا أن بعض وسائل الإعلام الغربية أرادت تسييس الشعار الذي رفعه مرضي ،حيث أن رفع ما يعرف بـ "الشعار السياسي" يؤدي إلى إيقاف اللاعب لمدة قد تصل لستة اشهر إضافة إلى عقوبة قد تبلغ 10 آلاف دولار، وفقاً للظاظا.



وأضاف لـعربي21 أنه لكونه لم يثبت أن ما تم رفعه هو "شعار سياسي" فقد تم تكييف العقوبة لتصبح متعلّقة بعدم الإلتزام في ما يخص قواعد اللباس الرياضي .

وأشار الظاظا إلى التناقض في المواقف لدى الاتحادات التابعة للفيفا قائلاً : "إذا أردنا أن نتحدّث عن السياسة في الرياضة، فمن باب أولى أن لا يحق للاتحاد الدولي معاقبة روسيا ومساندة أوكرانيا، ومن يجب معاقبته هو الاتحاد الدولي نفسه لاقحامه السياسة بشكل سافر في كرة القدم ، أو ليكفّ عن التبجّح بالقوانين عندما يتعلق الأمر بقضية عادلة مثل فلسطين"

تصفية حساب مع الاتحاد

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد اصدر بياناً في وقت سابق إثر العدوان على قطاع غزة طالب فيه المجتمع الرياضي الدولي بموقف حاسم لوقف العدوان على غزة وفلسطين ، وقال الاتحاد : " إن انتهاج الصمت في هذه الظروف المفصلية ما هو إلا شكل من أشكال المشاركة وشرعنة ممارسة الاحتلال الدموية"

وألمح الظاظا إلى أن ما حصل هو جزء من تصفية حسابات لدى بعد الشخصيات الأجنبية في الاتحاد الآسيوي تجاه هذا البيان ومواقف المجتمع الرياضي في الأردن تجاه القضية الفلسطينية.

عموتة والتعمري : نساند مرضي ونحن معه

ودافع مدرب "النشامى" المغربي حسين عموته عن لاعبه بالقول "هذا تعبير إنساني وجميعنا نساند مرضي بما قام فيه " مضيفاً في مؤتمر صحفي ظهر الجمعة :"مرضي لاعب ملتزم من الناحية الفنية والأخلاقية وقد سجّل أجمل أهداف البطولة ".

وفي وقت سابق علّق نجم المنتخب الأردني والمحترف في الدوري الفرنسي موسى التعمري في تصريح لعربي21 على ما قام به زميله بالمنتخب بالقول : "محمود مرضي لاعب كبير ونحن معه دائماً وأبداً"

مرضي : رسالة أتمنى ان تكون قد وصلت

واعتبر اللاعب محمود مرضي في تصريحات خاصة لعربي21 ما قام به "رسالة أحببت أن أوصلها وأتمنى أن تكون قد وصلت" في ظل ما تمر به فلسطين لا سيما قطاع غزة من عدوان مستمر لأكثر من 100 يوم مضيفاً:  "غزة أكبر من أن أوجه لها أي كلمة ، اتمنى من الله أن يحقن دماء أهلها ويشفي مصابيهم".

وسم "محمود مرضي يمثلني" يتصدّر في الأردن

وحظي اللاعب بدعم شعبي أردني بعد ورود الأنباء عن تغريمه، وتصدّر وسم "محمود مرضي يمثلني" مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن "؟

واستذكر النشطاء ما قام به في سنوات سابقة أسطورة المنتخب المصري محمد أبو تريكة عندما احتفل بأحد أهدافه بإظهار قميص كتب عليه "تعاظفاً مع غزة" ، كما أشادت المنشورات بما قام به مرضي معتبرين أنه يمثل كل أفراد المجتمع الأردني والعربي تجاه ما يحصل في غزة من حرب إبادة.

ولعب مرضي 32 دقيقة فقط في المباراة قبل أن يغادر الملعب إثر تعرضه لإصابة في حين قال مصدر محلي أنها إصابة طفيفة ولا تدعو للقلق .

ويلتقي "النشامى" السبت في قمّة المجموعة الخامسة مع منتخب كوريا الجنوبية التي يتقدم عليه بفارق الأهداف .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كرة القدم الاردن مرضى كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة من هنا وهناك رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمود مرضی ما قام

إقرأ أيضاً:

أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمات كهربا.. خرج محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صمته بعد قرار مارسيل كولر المدير الفني للفريق استبعاد اللاعب من مباراة طلائع الجيش وتوقيع عقوبة مالية كبيرة على كهربا بسبب أزمة مباراة فاركو الأخيرة.

بعد أزمات كهربا مع كولر.. أول تعليق من اللاعب

ونشر محمود كهربا صورة عبر خاصية “ستوري” بموقع إنستجرام وعلق عليها:   "ابتسم.. رب الخير لا يأتي إلا بالخير".

كما نشر “كهربا” صورة أخرى له خلال تواجده في مران المستبعدين من مباراة الأهلي وطلائع الجيش ، بجانب فيديو له خلال مداعبته لنجل زميله بالفريق بيرسي تاو.

استبعاد كهربا

واستبعد مارسيل كولر مدرب الأهلي، لاعبه كهربا، من قائمة مباراة طلائع الجيش، والمؤجلة من الأسبوع 13 للدوري المصري، اليوم الإثنين.

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، قائمة فريقه لمواجهة طلائع الجيش غدًا في الدوري الممتاز.
وشهدت القائمة استبعاد محمود  كهربا لاعب الفريق على خلفية الأزمة الأخيرة مع مارسيل كولر عقب مباراة فاركو 
وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - محمود الزنفلي
خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج مروان عطية - عمرو السولية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - رضا سليم وطاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد 

خط الهجوم: وسام أبو علي.

كما تقرر استبعاد كل من: مصطفى مخلوف، حمزة علاء، عمر كمال، محمود متولي، بيرسي تاو، كريستو، معلول، الدبيس، كوكا ومحمود كهربا.

أزمات كهربا


يواصل محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الأهلي مسلسل الأزمات في مسيرته الكروية بعدما دخل في أزمة كبيرة مع السويسري مارسيل كولر، بعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري الممتاز التي حسمها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

ورفض محمود كهربا تعليمات المدير الفني مارسيل كولر بالمشاركة في تدريبات المستبعدين والبدلاء عقب مباراة الأهلي وفاركو الأمر الذي اعتبره مارسيل كولر  تهاون واستهتار من محمود كهربا ويدخل اللاعب في أزمة جديدة مع المدير الفني ضمن حلقات أزماته التي لا تنتهي.

وقرر مارسيل كولر استبعاد اللاعب محمود كهربا من التدريبات، وتوقيع عقوبة مالية كبيرة عليه بسبب خروجه عن النص.

مقالات مشابهة

  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • أزمة كهربا وكولر في الأهلي تصل إلى طريق مسدود
  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • خاص| الفجر الرياضي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي مع دبابة يانج أفريكانز
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع
  • تفاصيل عرض الاتحاد لضم نجم أتالانتا
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير