قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أإن الحكومة سوف تعمل بقدر المستطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة أي تبعات لـ تخفيف أحمال الكهرباء على المواطنين، ونأمل أن تنتهي الأزمة بصورة نهائية في المستقبل".

تخفيف أحمال الكهرباء نهارًا من الساعة 11 صباحًا إلى الخامسة مساء الحكومة تعدل مواعيد قطع الكهرباء مراعاةً للطلاب في فترة الامتحانات

وأضاف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الأحد ، إن الاجتماعات مازالت مستمرة بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وتابع  المتحدث باسم مجلس الوزراء: "عندما يكون هناك أي أنباء جديدة بشأن تخفيف أحمال  سيتم إعلانها"، لافتا إلى أن هذا الأمر محل متابعة شبة يومية من رئيس الوزراء".

في إطار مراعاة ظروف الطلاب خلال امتحانات نصف العام، عدلت الحكومة مواعيد قطع الكهرباء، بحيث يتم قطع التيار بمعدل ساعتين في النهار بدلًا من الليل.

وبدأ الجدول الجديد لقطع الكهرباء  في مختلف المحافظات، حيث يتم قطع التيار من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

مواعيد قطع الكهرباء خلال اليوم


وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءًا من 4 يناير الجاري تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارًا وليس ليلًا مع بدء الامتحانات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن التعديلات تأتي في إطار حرص الحكومة على توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات.


وكشفت شركات الكهرباء أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية تعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، والتي تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.
اتخذت وزارة الكهرباء عددًا من الإجراءات وتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً في بداية الشهر.


انقطاع الكهرباء في النهار
وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حينها أن خطوة الحكومة لتخفيف الأحمال جاء بناءً على طلب من بعض النواب والمواطنين، وأن يكون انقطاع الكهرباء في النهار بدلا من الليل، أخذا في الاعتبار بدء امتحانات نصف العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء بوابة الوفد المتحدث باسم مجلس الوزراء تخفیف أحمال الکهرباء مواعید قطع الکهرباء من الساعة

إقرأ أيضاً:

بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين

كتب- محمد أبو بكر:

أكدت محافظة الجيزة، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية وقطع الكهرباء لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

وأضافت "الجيزة"، بحسب منشور لها عبر "فيس بوك"، الإثنين، أن مدة تخفيف الأعمال لن تزيد عن لكل منطقة عن ساعتين، حيث يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم 1 يوليو 2024.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميا اعتبارا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان، في بيان مشترك، قبل قليل: وفقا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

مسؤول سعودي يكشف أعداد وفيات الحجاج.. وعضو بـ"العليا للحج": توقعنا الأزمة قبل حدوثها

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين