شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خروقات إيرانية في ديالى ونداء للحكومة للتدخل، بغداد اليوم ديالى أكد حراك ديالى الشعبي، اليوم الاثنين 17 تموز 2023 ، وجود خرق لاحترام الحدود في الجانب الشرقي من العراق، مشيرا الى .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "خروقات" إيرانية في ديالى ونداء للحكومة للتدخل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"خروقات" إيرانية في ديالى ونداء للحكومة للتدخل

بغداد اليوم - ديالى

 أكد حراك ديالى الشعبي، اليوم الاثنين (17 تموز 2023)، وجود "خرق لاحترام الحدود" في الجانب الشرقي من العراق، مشيرا الى دخول وخروج عمال ايرانيين إلى العراق دون تأشيرات او اوراق رسمية، حيث يعملون على بناء مجاميع صحية للزائرين الايرانيين في منفذ المنذرية.

وقال رئيس الحراك عمار التميمي في حديث لـ" بغداد اليوم"، ان" الجانب الايراني يقوم ببناء مجموعة صحية للزائرين الإيرانيين في منفذ المنذرية الحدودي شرق محافظة ديالى"، لافتا الى ان "العمال يدخلون دون أي تأشيرة في وضع يمثل مخالفة لابسط قواعد التعامل مع دولة مجاورة".

واضاف، ان "العراق الذي يوفر طعاما وغذاءً لاكثر من 20 مليون نسمة في المناسبات الدينية هل من المعقول ان يعجز عن بناء خدمات متكاملة في اهم منافذ الحدودية شرق البلاد، متسائلا اين تذهب اموال المنفذ والتي تقدر بمليارات شهريا؟".

واشار الى "ضرورة تدخل حكومي من اجل اعادة النظر في واقع ملف منفذ المنذرية وتوفير الخدمات كافة، خاصة وانه بات نافذة لمرور من 500- 750 الف زائر سنويا للعتبات المقدسة سنويا"، مؤكدا بأن "دخول عمال ايرانين دون تاشيرة خرق وتجاوز على القوانين".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

تحذير من عودة التصعيد بين الفصائل والأمريكان في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب ياسر وتوت، اليوم الخميس (1 آب 2024)، من عودة التصعيد بين الفصائل المسلحة والأمريكان خلال المرحلة المقبلة.

وقال وتوت لـ "بغداد اليوم، إن "عودة الصراع والتصعيد ما بين الفصائل والأمريكان، خطر على العراق وله تداعيات على عموم الاستقرار وهذا يضر بسمعة الحكومة ويحرجها كثيرا داخليا وخارجيا".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيسعى الى تهدئة الأوضاع ما بين الفصائل والأمريكان، فهو يدرك جيدا خطورة اي تصعيد مرتقب على أوضاع العراق والسوداني نجح سابقا في تهدئة الأوضاع وغير مستبعد نجاحه بتحركاته للتهدئة مجدداً".

وتتحشد فصائل "محور المقاومة" في العراق اسوة بلبنان واليمن وفلسطين للرد على 3 ضربات امريكية اسرائيلية طالت مقرات وقادة كبار في المحور، بينهم اسماعيل هنية وفؤاد شكر، كما اسفرت ضربة امريكية مؤخرا بسقوط 4 ضحايا من كتائب حزب الله العراق في ضربة طالت مقرا هندسيا لتصنيع الطائرات المسيرة في جرف الصخر.

مقالات مشابهة

  • بعد حسم حكومة ديالى المتأخر 6 أشهر.. جلسة فندق الرشيد تنتظر الطعن
  • بعد تشكيل الحكومة المحلية.. ما هي أولويات مجلس ديالى للسنوات القادمة؟ - عاجل
  • كشف حقيقة استنفار الجمعة في ديالى - عاجل
  • حسم منصب محافظ ديالى ورئيس مجلسها ونائبيهما
  • جلسة في بغداد.. بدء التصويت لاختيار رئيس مجلس ديالى
  • مجلس ديالى يفشل بعقد جلسته المقررة في بغداد
  • تحذير من عودة التصعيد بين الفصائل والأمريكان في العراق
  • تحذير من عودة التصعيد بين الفصائل والأمريكان في العراق - عاجل
  • دعوة لانعقاد جلسة مجلس محافظة ديالى في بغداد الليلة
  • دون الـ150 ألفاً.. قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق