قال لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم محمد صالح أن تواصله مع عائلته منقطع منذ ما يزيد عن 7 أيام بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وأضاف صالح لـ"عربي21: "أنا الآن لا اعرف أي معلومة عن عائلتي في القطاع، وأتمنى من الله أن يطمئنني عليهم في أسرع وقت "

وقال مدافع "الفدائي" : "لقد قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلي في منطقة حي الرمال في قطاع غزة، ما دفع عائلتي للنزوح إلى منزل آخر، وتقطن عائلتي الآن في خيمة في أحد مناطق النزوح في القطاع".



وتابع صالح في حديثه لمراسل عربي21 : هذا حال كل أفراد شعبنا في قطاع غزة، نحن منهم ونلعب لأجلهم ، رحم الله شهدائنا في قطاعنا الحبيب وشفا الله جراح المصابين".

وأشار بالقول "أقربائنا وأصدقائنا شهداء في غزة " حيث فقد الدولي الفلسطيني كل من خاله وخالته وعدد آخر من أفراد عائلته القاطنين في القطاع .

ومحمد نعمان صالح من مواليد عام 1993 في قطاع غزة ويلعب في مركز الدفاع لعب في نادي اهلي الخليل المحلي ،كما احترف في مصر ومثّل أندية المصريوالقناة إضافة إلى نادي ايستر كومباني والاتحاد السكندري.

واستطاع المنتخب الفلسطيني حصد نقطته الأولى بعد تعادلة مع المنتخب الإماراتي في المباراة التي فرض فيها لاعبوا الفدائي سيطرة تامة على مجريات المباراة دون ترجمة الفرص المتكررة لأهداف .

ويلتقي المنتخب  الثلاثاء في ثالث مبارياته ضمن مرحلة المجموعات مع منتخب هونغ كونغ  على استاد لخويا الرياضي وهو أحد الاستادات – غير المونديالية- التي تلعب عليها مباريات البطولة .

وتقوم عربي21 بتغطية خاصة للبطولة وكل ما يحيط بها من أحداث وقصص خلال الفترة الممتدة من 12 كانون الثاني / يناير وحتى العاشر من شباط / فبراير القادم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الفلسطيني محمد صالح فلسطين كرة القدم محمد صالح رياضة رياضة رياضة سياسة من هنا وهناك رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)