أكد الفنان الكويتي القدير علي جمعة غيابه هذا العام عن السباق الرمضاني المقبل بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في عدة أعمال فنية بسبب ظروفه الصحية التي منعته من المشاركة في أكثر من عمل.

"الموت غير مخيف ولا يؤلم".. فنانة سورية تروي قصة عودتها إلى الحياة (فيديو)



وفي تصريحات لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أوضح علي جمعة أنه يعاني من مرض "الذئبة الحمراء" الذي يعد من الأمراض النادرة لكونه يصيب من واحد إلى عشرة أشخاص من أصل مليون شخص وحاليا يخضع لفترة علاج من هذا المرض في المستشفيات المحلية من خلال جلسات علاجية وبعض الأدوية.



وأشار جمعة إلى الأعراض التي تظهر على المصابين بهذا المرض قائلا: "مرض "الذئبة الحمراء" يتسبب بانعكاس جهاز المناعة في جسم الإنسان، حيث يعتبر الجهاز المناعي هو الدفاع الخاص للجسم ويحارب الأمراض لكن بعد الإصابة بهذا المرض يتحول الجهاز المناعي إلى جهاز يهاجم أعضاء جسم الإنسان ويهاجم أعضاء حيوية مثل الكلى والكبد والقلب، وحاليا أعاني من مشاكل في هذه الأجهزة منذ ما يقارب العام الكامل والحمد لله على كل حال".

وبخصوص إمكانية السفر لتلقي العلاج في الخارج، بين جمعة أن أغلب الأطباء أكدوا له أن هذا النوع من الأمراض لا يتم علاجه من خلال عملية جراحية، فالعلاج هو بالعقاقير العلاجية وأغلبها موجودة في الكويت.

ولفت إلى أنه يفكر حاليا باستخراج تقاريره الطبية ومراسلة الأطباء والمستشفيات في الخارج وقد يلجأ للسفر لتلقي العلاج.

المصدر: "الأنباء" الكويتية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: امراض تويتر غوغل Google فنانون فيسبوك facebook مشاهير

إقرأ أيضاً:

إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري

بثت قناة الـ"MTV" تقريراً، اليوم الجمعة، قالت فيه إن "رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سيلتقي يوم الإثنين المُقبل، رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة". وقالت القناة إن "زيارة باسيل هدفها إطلاع بري بنتائج جولته على الأفرقاء السياسيين بشأن ملف الرئاسة"، وأضافت: "بري قال لباسيل إنه في حال استطاع جمع 86 نائباً للتشاور، عندها سيدعو لجلسة حوار في البرلمان على أن تتمثل كل كتلة بنائب أو نائبين". وتابعت: "باسيل سيقول لبري إننا جمعنا أكثر من 86 نائباً يريدون الحوار ويشاركون به. وهنا، فإن الإتفاق بين بري وباسيل يقوم على 4 نقاط:    - أولاً، بري يدعو لجلسة حوار - ثانياً، إذا حصل اتفاق على اسم مُرشح، يفتح بري أبواب المجلس ويدعو إلى جلسة انتخاب رئيس. - ثالثاً، إذا لم يحصل اتفاقٌ على مرشح، يفتح بري أبواب المجلس أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة، بمُعدل 4 دورات انتخابية يومياً، على أن يتعهد كلُّ فريق بعدم الخروج من أي جلسة انتخاب وتطيير النصاب. - رابعاً، يقوم بري بإنهاء كل جلسة لا يُنتخب فيها رئيس ثم يعود ليفتح جلسة أخلى في الموعد اللاحق". وأكملت الـ"MTV": "لقد قال بري لباسيل إنه لا يمكنه فتح المجلس فقط لانتخاب رئيس، وتابع (إذا ولعت الحرب شو بعمل؟ ما فيي شرع بالمجلس؟)". بدورها، علقت مصادر في "التيار الوطني الحر" على تفاصيل الأمر المطروح، وقالت: "بدنا ناكل عنب مش نقتل الناطور.. بدنا ننتخب رئيس.. شو الحل؟ نقعد نتفرج عالثنائي يلي مرتاح بالوضع؟". وأكملت: "مش فرقانة معنا.. بدنا نوصل لرئيس والوضع خطير وأمين سر الفاتيكان بيترو بارولين حذّر من ذلك وثمة من لا يريد الاستماع إليه". وختمت المصادر بالقول: "فلنجرب.. لا مشكلة في تحميلنا مسؤولية القبول ببدعة بري، ولكن علينا أن نجرب ونسعى لانتخاب رئيس".    

مقالات مشابهة

  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • نبوءات مثيرة للفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ بشأن ‘‘محمد عبده’’ و‘‘العشاء الأخير’’ ومقتل فنان شهير وفضيحة مدوية لآخر
  • طفلة تنمو عكس الزمن بفعل مرض وراثي نادر.. ما هو حثل المادة البيضاء؟
  • ليلى عبداللطيف: سنسمع عن مقتل فنان شهير بطريقة غامضة
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • خليجي: ما شاء الله السودانيين فيهم الفراسة والشجاعة والنخوة
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري