كتب- حسن مرسي:
علق الدكتور زياد بهاء الدين، الخبير الاقتصادي ونائب رئيس الوزراء الأسبق، على التعديل الوزاري، قائلا: "الأكيد تغيير السياسات مطلوب يصاحبه تغيير في الأشخاص"، مشددًا على أنه من الواجب اتباع إجراءات وسياسات جديدة لإنعاش الاقتصاد مرة أخرى.

وأضاف "بهاء الدين"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن ضبط الأسواق بفتح المجال وتوفير المزيد من الفرص أمام التجار مع ضبط الأسعار؛ للحماية من الاحتكار، خاصة أن التسعيرة الجبرية تؤدي لاختفاء السلعة من السوق.

وأوضح أن وزير التموين يحتاج الدعم والتأييد؛ لأنه أفضل من تولى الوزارة في مصر، معلقا: متولي أسوأ وأصعب ملف وزاري، والوزير يحاسب على أشياء مجمل عيوب ظاهرة بسبب عدم وجود شفافية في الأسعار، بالإضافة إلى أنه صاحب إدخال فكرة تكافل وكرامة حينما كان وزيرا للتضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن القطاع الخاص في مصر يعمل وفقا لكل القواعد القانونية، معلقا: يجب تغيير المناخ الاستثماري الخاص للصناع، والرخص الذهبية لا تقيم مناخ استثمار، لأن المناخ الاستثماري الجيد يحتاج المنافسة العادلة، علاوة على التخارج مع ضبط المناخ التنافسي والقوانين الثابتة.

إقرأ أيضًا:
هل تأثرت السياحة المصرية بحرب غزة؟.. "خبير سياحي يُجيب

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 زياد بهاء الدين تغيير الحكومة حمدي رزق طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، في الفعاليات الختامية لمشروع "تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر" والتي عقدت بمقر هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالقاهرة أمس الخميس ، بحضور لفيف من ممثلي الجامعات والهيئات والمؤسسات المصرية والجامعات الأوروبية المشاركة في المشروع.

وأكد الدكتور لؤي ، خلال كلمته، أهمية مشاركة جامعة أسوان في هذا الحدث الهام، مشيراً إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع الطاقة. 

حضر الفعالية الدكتور أحمد رضا والدكتور عصام الدين محمود من كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان. 

وجاءت مشاركة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تلبية للدعوة المقدمة من الدكتور محمد الخياط، رئيس الهيئة.

شهدت الجلسة حضور أساتذة هندسة الطاقة، الخبراء والمتخصصين في شؤون الطاقة الجديدة، والطلاب الباحثين، حيث تم مناقشة المشروع وتقديم أهم المقترحات الجديدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتضمنت الجلسة استعراض أنشطة المشروع وما تم إنجازه من أهداف ومخرجات منذ انطلاقه في يناير 2021 وحتى نهايته في 21 يونيو 2024. 

رفع مستوى الوعي بأهمية الطاقة الحرارية الأرضية في مصر

وأوضح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت أن المشروع، الممول من الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الطاقة الحرارية الأرضية في مصر، في ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة حتى عام 2035 ، لافتا إلى أن المشروع يسعي إلى تعظيم الاستفادة من موارد الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال تحسين المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، ورفع كفاءة مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالطاقة الحرارية الأرضية عبر نقل التكنولوجيا والمعارف من الاتحاد الأوروبي.

IMG-20240628-WA0045 IMG-20240628-WA0044

مقالات مشابهة

  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • صراحة رئيس الوزراء
  • بمساحات خضراء وساحات انتظار.. تطوير شواطئ دمياط الجديدة
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين