قالت الدكتورة نيفين مسعد، أستاذ النظم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن السخرية من الأمور الصعبة، حيث أنها أداة غير مباشر لانتقاد الأوضاع أو التعليق على الأوضاع السيئة.

نيفين مسعد: المصري معجون بخفة الظل رغم التحديات.. فيديو


وأضافت "مسعد"، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن من السهل أن نصف الشئ بحاله الحقيقي، مشيرة إلى أن من الصعب استخدام الاستعارات في التعبير عن الأشياء.


وأردفت أستاذ النظم السياسية، أن الراحل صلاح جاهين كان قمة في الجدية في إطار من السخرية، مؤكدة أنه لم يتواجد على الساحة شخص بمثل تفكيره ورويته للأوضاع بهذا الشكل الساخر والذي يحمل موضوعات جدية.


تفاصيل برنامج "الشاهد"
يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي

هنأ حزب مستقبل وطن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي ضمت الكفاءات وأصحاب الخبرات في كافة التخصصات والمجالات ببدء مرحلة جديدة من مراحل البناء.

 

التشكيل الوزاري الجديد


واعتبر الحزب، أن التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير الأداء الحكومي لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، وهو الأمر الذي يلقي على عاتق الحكومة الجديدة ضرورة تحديد أولوياتها بصورة عاجلة وبدء العمل في كافة الملفات وعلى رأسها تعزيز الأداء الاقتصادي، بما يُحقق مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأكد الحزب مواصلة نهجه الداعم لمؤسسات الدولة المصرية والمساند لأجهزتها التنفيذية في تحقيق رؤية القيادة السياسية المتصلة بالتنمية والتطوير لبناء الجمهورية الجديدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
  • "مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي
  • بعد حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • الحكومة الجدية تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي (فيديو)