اعتبر وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، الجمعة، تصريحات رئيسة منطقة مدريد اليمينية إيزابيل دياز أيوسو بشأن قيام مهاجرين غير نظاميين يتحدرون من منطقة جنوب الصحراء  باعتداءات جنسية “خطيرة للغاية”.

وأوضح وزير الداخلية الإسباني، في تصريحات لوسائل الإعلام بالرباط، بعد لقاء جمعه مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، أن هذا المعطى الذي صرحت به أيوسو غير صحيح ويفتقر إلى معلومات دقيقة.

ولفت إلى أن تصريحات أيوسو “غير مناسبة” و”لا تعكس الواقع”، وشدد على أن المهاجرين الذين نقلوا من جزر الكناري ويتم إيواؤهم حاليا بمنطقة “دي الكالا دي هيناريس” في مدريد في “أقصى قدر من الضمانات ومع الاحترام المطلق لحقوق الإنسان”.

وكانت رئيسة مدريد أيوسو قالت في تصريحات مثيرة نفتها الحكومة المركزية في إسبانيا هذا الأسبوع، إن مدريد تشهد “فوضى حقيقية” بعد وصول 1200 مهاجر نقلتهم الحكومة المركزية من جزر الكناري.

وقالت إنه “يجري التحقيق في الاعتداءات الجنسية على النساء في البلدية”، بالإضافة إلى تفشي مرض الجرب الذي تسببوا في حدوثه.

ونفى مندوب الحكومة في مدريد، فرانسيسكو مارتن، وجود أي اعتداءات جنسية قام بها مهاجرون أفارقة تم إرسالهم إلى ثكنة بريمو دي ريفيرا في الكالا دي هيناريس، أو فتح تحقيق في الموضوع.

واعتبر مارتن أن الخلط بين الهجرة وانعدام الأمن أمر “خطير للغاية”. وأضاف أن “ما قالت أيوسو لا علاقة له بالواقع، كما أن هذه التصريحات تثير الذعر وتهدد التعايش”.

كلمات دلالية المهاجرين فرناندو غراندي مارلاسكا مدرب ريال مدريد وزير الداخلية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المهاجرين مدرب ريال مدريد وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

«فيديو مفبرك».. أول بيان من الداخلية بشأن واقعة سحر مؤمن ذكريا

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغني - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة لـ اللاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

واقعة مفبركة.. الداخلية تلقي القبض على التربي و3 أشخاص آخرين

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه عامل مدافن، مقيم بدائرة القسم، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع نجله، وشخصين آخرين، وسيدة، (تم ضبطهم عدا نجله)، وأضاف بقيامهم بإحضار صورة لـ اللاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن المتهمين قاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغنى، لإلصاق الواقعة به «لكونهما شخصيات رياضية مشهورة»، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

اقرأ أيضاًبعد سقوطها من الطابق الثامن.. شقيقة طالبة طب الإسكندرية لـ «الأسبوع»: «أختي اتغدر بها»

بعد سقوطها من الطابق الثامن.. شقيقة طالبة طب الإسكندرية لـ «الأسبوع»: «أختي اتغدر بها»

مقالات مشابهة

  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • الحكومة الإسبانية تتوعد المسؤولين عن أحداث ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال
  • قرار مفاجىء من ريال مدريد بشأن مبابي
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • تصريحات السيسي بشأن الصومال وإثيوبيا رسائل للداخل والخارج
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • «فيديو مفبرك».. أول بيان من الداخلية بشأن واقعة سحر مؤمن ذكريا
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية