كشف حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد الآلي بالبرلس، في محافظة كفر الشيخ، إبحار عدد 17 مركب صيد ما بين متوسطة إلى كبيرة، وذلك للإقلاع والصيد فجرا يوم غد السبت، من سواحل البحر الأبيض المتوسط بالبرلس، التي تفتح أبواب رزق جديدة للصيادين. 

فرص عمل لـ 145 صيادا من أبناء كفر الشيخ

وأوضح «شرابي»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن مراكب الصيد الجديدة، التي تبحر غدًا السبت، توفر نحو 145 فرصة عمل للصيادين من أبناء المحافظة، لكسب المال من صيد الأسماك البحرية المتنوعة، التي تعود عليهم بالنفع والخير الكثير بعد بيعها.

الصيد الآلي بالبرلس وتكلفة مراكب الصيد الجديدة  

وأشار إلى أن إطلاق مراكب الصيد سوف يجرى إطلاقها للعمل لأول مرة تطل على مياه البحر الأبيض المتوسط، وذلك لمعرفة جمعية الصيد الآلي بالبرلس، بالمحافظة، لافتًا إلى أن تكلفة تلك المراكب قد بلغت 15 مليون جنيه، كصناعة مصرية بأيدي الحرفيين من أبناء البرلس، بالإقليم، في حرفة تمتد لنحو 300 عام لصناعة مراكب الصيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلس بحيرة البرلس كفر الشيخ مراکب الصید

إقرأ أيضاً:

كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الاثنين إن مقاتليها استهدفوا آليات وجنودا للاحتلال الإسرائيلي بعمليات وكمين مركب في خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت الكتائب -في بيان لها- أنها دمرت ناقلتي جند واستهدفت دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين بالعبوات وقذائف الياسين 105 شرق خان يونس.

وأضافت أنها أوقعت طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح خلال الكمين الذي نصب بمنطقة الفخاري شرقي المدينة، وأن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والمصابين.

وفي رفح، قالت القسام إنها استهدفت دبابة ميركافا بعبوة شواظ وجرافة عسكرية من نوع "دي9" بقذيفة تاندوم في منطقة الشوكة شرقي المدينة.

كما استهدفت الكتائب قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح شرق المدينة أيضا.

يشار إلى أن إسرائيل تواصل لما يقارب العام حربا مدمرة، في قطاع غزة المحاصر، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

وتتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام، للقوات الإسرائيلية المتمركزة والمتوغلة في القطاع منذ بدء العمليات البرية مما خلف عشرات القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين، وفق تقديرات رسمية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم بكفر الشيخ
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • 3 مصابين في حادث تصادم تروسيكل وسيارة بكفر الشيخ
  • كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • "القومى للمرأة" ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك» بكفر الشيخ