البوابة نيوز:
2024-09-17@11:55:30 GMT

قريبًا .. "نزع الأقنعة" للكاتب شريف قنديل

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

 صدر حديثًا عن  بيت الحكمة بالعربي كتاب "نزع الأقنعة"  للكاتب شريف قنديل، ومن المقرر  طرحه قريبًا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

من أجواء الكتاب " في كل مرة، كان مطر، يعطيني درسًا أو نظرية في الحياة! وحين يبدأ في الكلام تتغير نبرة صوته فأشعر بالفعل أنني أمام الحكيم! بحر في العلوم بمختلف أنواعها، ورأي ثاقب وواضح وضوح الشمس خاصة إذا تعلق الأمر بقيمة من قيم الحق والعدل والحرية.

صلابة في الموقف المبني على دراسة وتأمل، وتسامح في الأمور الخاصة به! لقد اكتشفت مع تقدم العمر.. عمره رحمه الله، وعمري أيضًا أن محمد عفيفي مطر لم يكن شاعرًا كبيرًا وفيلسوفًا عميقًا فقط وإنما كان أحد حكماء العصر!
يصحبنا شريف قنديل في جولة فكرية وإنسانية مع محمد عفيفي مطر.. المبدع الكبير الذي خاف أن يخاف..
عن الكاتب 
شريف قنديل كاتب ومحرر صحفي مصري حائز على جائزة الصحافة العربية عن أفضل الحوارات الصحفية صدرت له كتب: "على كراسي الطغاة"، "شواهد الجمال في دفتر الترحال"، "رسالة إلى حفيدي زين: اسمها فلسطين"، "الظل والرحيل والنيل"، "حكاية فتى في حدائق الحروف".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيت الحكمة محمد عفيفي

إقرأ أيضاً:

هكذا احتفل شريف مدكور بعيد ميلاده

شارك الإعلامي شريف مدكور صورة من طفولته احتفالًا بعيد ميلاده الثاني والخمسين، حيث نشر صورة من طفولته عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:" 52 سنة في نعمة ورزق وصحه وحب وايمان شكرًا يا رب".

تعليقات الجمهور على منشور شريف مدكور

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات كل عام وانت بخير وصحة وسلامة يارب العالمين، ربنا يحفظك من كل شر يارب العالمين، ربنا يسعد قلبك يارب العالمين، وغيرها من التعليقات. 



تصريحات شريف مدكور

 

وعلى صعيد آخر، صرح مدكور من قبل ببرنامج "ع المسرح"، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، المُذاع عبر فضائية "الحياة "بأن سبب إصابته بالسرطان هو التنمر حيث، قائلا: "عانيت من التنمر لدرجة أن أحد أسباب إصابتي بالسرطان هو التنمر".

 

وأضاف شريف مدكور: "أنا في صراع مع المجتمع يا أنا يا أنتم، هنحترم بعض يعني هنحترم بعض وكل واحد حر في ذاته ونفسه.. ومش بمشي مع أهلي عشان ميسمعوش الشتيمة".

مقالات مشابهة

  • هكذا احتفل شريف مدكور بعيد ميلاده
  • د. قطامين يطالب بالحرية للكاتب أحمد حسن الزعبي وكافة معتقلي الرأي
  • شريف العطار مديرا لجهاز كرة السلة بنادي سموحة
  • حينما تنحني الجامعات وتسقط الأقنعة
  • فركش.. أبطال تيتا زوزو ينتهون من التصوير والعرض قريبًا
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن
  • إطلاق نار في مكان قريب من تواجد دونالد ترامب
  • الليلة.. عرض مسلسل «العودة» لـ شريف سلامة على CBC
  • شريف نور الدين: الارتباط مسئولية كبيرة والزواج قديمًا كان أمر مقدس
  • فسخ عقد المدرب شريف الوزاني مع شبيبة الساورة