صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@15:46:01 GMT

الكرملين يستبعد إحياء مبادرة الحبوب

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

موسكو (وكالات)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: ندعم إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الأوكرانية دول البلطيق تتخذ خطوة دفاعية على حدودها الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلن الكرملين، أمس، أنه لا يوجد احتمال لإحياء اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، وأن الطرق البديلة لشحن الحبوب الأوكرانية تنطوي على مخاطر.


وانتهى الاتفاق الأصلي، الذي سهل تصدير الحبوب بشكل آمن من أوكرانيا عبر البحر الأسود، العام الماضي، بعد أن رفضت موسكو تجديده. 
من جهته، أفاد مصدر دبلوماسي في أنقرة، بأن تركيا لا تجري أي مفاوضات لإيجاد بدائل لمبادرة البحر الأسود، وجادلت بأن عدم مشاركة أي من الأطراف (روسيا، أوكرانيا، الأمم المتحدة وتركيا) ينطوي على مخاطر.
وقال المصدر: «تم طرح ومناقشة خيارات مختلفة، لكننا ذكرنا منذ اليوم الأول أن الطرق البديلة، عندما لا يشارك جميع الأطراف في الصفقة، أمر محفوف بالمخاطر»، مشيراً إلى أن «هدف تركيا هو استئناف هذه المبادرة، على الرغم من أن ذلك صعب للغاية في الظروف الحالية»،حسبما أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وفي وقت سابق، أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي، فيكتوريا أبرامشينكو، أن روسيا لا ترى حتى الآن، أي آفاق لاستئناف مبادرة الحبوب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرملين الحبوب اتفاق تصدير الحبوب صادرات الحبوب حبوب البحر الأسود أوكرانيا روسيا روسيا وأوكرانيا الأزمة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الضربات الروسية خلال الليل خلفت 100000 أسرة بدون كهرباء في شمال أوكرانيا وقطعت إمدادات المياه عن عاصمة إقليمية، بينما ارتفع عدد الضحايا المدنيين بشكل حاد في شرق البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أضرت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة بالبنية التحتية للطاقة. وبعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات بدون طيار (مسيرات) روسية ضربت عاصمة المقاطعة، المسماة سومي، وقطعت المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

وتستهدف روسيا باستمرار البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا التي تضررت بشدة، مما أدى إلى ساعات من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد. وحذر المسؤولون الأوكرانيون من أن الوضع قد يتفاقم مع اقتراب فصل الشتاء .

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • فرنسا: 26.63% شاركوا في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار