قاد الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، جولة تفقدية مفاجئة اليوم الجمعة، على 7 وحدات صحية بمركز طامية، وذلك ضمن خطته للوقوف على سير العمل في مختلف وحدات الرعاية الأولية، متخذًا عدة قرارات لمجازاة المقصرين، فضلًا عن مكافأة الملتزمين والمتميزين ليكونوا قدوة للآخرين من نفس مجال عملهم.

وبدأ «العشماوي» جولته، بتفقد الوحدة الصحية بقرية الفهمية، إذ جرى فحص دفاتر الحضور والانصراف، وإجراء حصر للمتغيبين دون إذن، كما تفقد الاستقبال، وأمر بتغيير سرير الاستقبال أو إصلاحه، وتفقد غرفة الأسنان ولم يجد الأطباء فأمر بإعادة توزيع الطبيبة.

مكافأة لفني المعمل 

وقرر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، مكافأة أحمد محمد محمود جودة، أخصائي المختبرات الطبية، أثناء تفقده للمعمل، بعدما اختبره وأجاب إجابات نموذجية، وتبينّ إنّه حاصل على مؤهلات عليا في التحاليل الطبية، كما إنّه يدرس الماجستير.

خصم 3 أيام لكاتب الوحدة

وقرر وكيل الوزارة، معاقبة كاتب الوحدة، بخصم 3 أيام من راتبه، بسبب قيامه بالتوقيع بدلًا من الأطباء المتغيبين.

إصلاح الأعطال الكهربائية بوحدة الكومي

وتفقد وكيل وزارة الصحة الوحدة الصحية بالكومي، إذ تفقد غرف الاستقبال، والتطعيمات، والصيدلية، وتنظيم الأسرة، والمعمل، فضلًا عن فحص دفتر الحضور والانصراف، واختبر إحدى الرائدات، فيما كلف مديرة إدارة طامية الصحية بإصلاح السلبيات الخاصة بالكهرباء والنظافة.

إعادة توزيع الأطباء المتغيبين

وعاقب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، أطباء الأسنان بإعادة توزيعهم على وحدات أخرى، بسبب تغيبهم عن العمل في وحدة منشأة الجمال.

إصلاح الأجهزة المعطلة

وفي الوحدة الصحية بقرية بنوه، قرر وكيل الوزارة، بإعادة توزيع الطبيب البشري، وأطباء الأسنان، إلى أماكن الاحتياج والعجز، بسبب تغيبهم عن العمل دون الحصول على إذن، فضلًا عن توجيه مهندسة الصيانة بمديرية الصحة بإصلاح كافة الأجهزة المعطلة في الوحدة.

إعادة توزيع الأطباء في عدة وحدات

وفي الوحدات الصحية بالمظاطلي وفانوس، وكوم أوشيم، أمر وكيل الوزارة، بإعادة توزيع أطباء الأسنان غير المتواجدين، وذلك بعد حصر المتغيبين لمعاقبتهم.

وقدّم وكيل وزارة الصحة، الشكر لنشوى رحيم مديرة إدارة طامية الصحية، بسبب سرعة الاستجابة لإصلاح كافة الأعطال، وتلافي السلبيات قبل انتهاء الجولة المرورية، فضلًا عن تنفيذ الأوامر الإدارية بشكل سريع، مؤكدًا على استمرار الجولات المفاجئة لأماكن تقديم الخدمة الطبية في محافظة الفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم وزارة الصحة الوحدات الصحية أطباء الأسنان وکیل وزارة الصحة فضل ا عن

إقرأ أيضاً:

إحالة المقصرين في متابعة غياب الطلاب بمدارس المنوفية إلى التحقيق

أحال محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، المقصرين في متابعة الغياب اليومي إلى التحقيق، وذلك خلال زيارته لمدرسة الشهيد عبد ربه عفيفي للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيد إلهامي أبو زيد الثانوية للبنين بمركز قويسنا، مطالبا محمد صحصاح مدير عام إدارة قويسنا بمتابعة جميع المدارس ورفع تقرير مفصل له.

الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف في مدارس المنوفية 

وأكد «الفولي»، خلال جولته ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي والعمل على عودة المدرسة إلى سابق عهدها جاذبة للطلاب والمعلمين، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والخطة الدراسية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والاهتمام بطابور الصباح، وتحية العلم وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة، من أجل غرس روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب.

متابعة سير العملية التعليمية في المنوفية 

وأشار «الفولي» إلى المتابعة المستمرة على انضباط واستقرار العملية التعليمية بمدارس المنوفية، والتأكيد على الآليات والضوابط التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، لضبط العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد وتوفير بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة، وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب مع التأكيد على دور المعلم ودعمة ومتابعة الأنشطة المدرسية وإزالة جميع المعوقات التي تواجه الطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • إحالة المقصرين في متابعة غياب الطلاب بمدارس المنوفية إلى التحقيق