متحف المستقبل ضمن جلسات سلسلة “حوارات المستقبل”، يوم الاثنين المقبل جلسة حوارية تتناول استكشاف المحيطات، وتتضمن عرضاً لفيلم وثائقي مشوق حول دور الروبوتات في الكشف عن أسرار أعماق البحار.

وسيشارك البروفيسور أسامة الخطيب، مدير مختبر الروبوتات في جامعة ستانفورد أسامة الخطيب مع الحضور نتائج أبحاثه ودراساته التي أجراها بمعونة الروبوتات، وأبرز المهمات الناجحة التي أنجزها الروبوت أوشن ون كي.

وتلي الجلسة الرئيسية عرض للفيلم الوثائقي “أوشن ون كي: روبوت استكشاف الأعماق”، والذي يتناول رحلة نحو الأعماق خاضها الروبوت بنجاح، واستكشافه للأعماق المجهولة حيث توفر الجلسة فرصة استثنائية للتعرف عن كثب على رحلة الروبوت لاستكشاف أعماق البحار، ومشاهدة أحد أبرز ابتكارات البشرية في مجال التكنولوجيا في عالم استكشاف البحار والمحيطات مباشرة، والتعرف على أحدث التقنيات التي تشكل مستقبل الاستكشاف تحت الماء.

ويمكن للراغبين بحضور هذه الجلسة التي تشكل جزءاً من سلسلة حوارات المستقبل، التسجيل مجاناً عبر الرابط الإلكتروني: (https://museumofthefuture.ae/en/program/future-talks وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية

الوطن| رصد

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. عماد السايح، جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية وضمّت الجلسة ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيا، بحضور عضوي المجلس عبد الحكيم الشعاب، رباب حلب، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وحضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وسفراء مملكة بلجيكا، جمهورية البرتغال، جمهورية رومانيا، مملكة السويد، جمهورية النمسا، جمهورية التشيك، جمهورية بولندا، جمهورية بلغاريا، جمهورية إيطاليا، جمهورية مالطا، مملكة هولندا، جمهورية اليونان، جمهورية ألمانيا الاتحادية، مملكة إسبانيا، جمهورية المجر، وجمهورية فرنسا.

وأكد د. السايح خلال الجلسة أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار موضحاً أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

وأعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

الوسوم#المجالس البلدية #انتخابات البعثات الدبلوماسية الشفافية المفوضية

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • القوة الفطنة جلسة نقاشية في مقهى الابتكار
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى