قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الدولة لديها أرصدة من السلع لفترات، مشيرا إلى أن هناك مخزونا من القمح يتعدى الأربعة أشهر والزيوت ما يتعدي الخمسة أشهر والسكر ما يتعدي الثلاثة أشهر.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع عبر فضائية “الحياة"، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك فائض من الأرز يصل إلى الأربعة أشهر، واللحوم يتعدي الستة أشهر، والدواجن لما يتعدي العام، موضحا أن مصر من الدول التي لديها كفاءة فى الإحتفاظ بمخزون آمن يصل إلى ستة أشهر.

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن مصر مصنفة من الدول التي لديها تصنيف متميز فى الاحتفاظ بأرصدة وهناك سلاسل إمداد لهذه السلع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور إبراهيم عشماوي التموين جهاز تنمية التجارة الداخلية السلع مخزون إبراهیم عشماوی

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر لديها فرص صناعية ضخمة جدا

قال النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية على خطى ثابتة جدا في ملف السياسة الخارجية، وهذا ملف أدلى رئيس الوزراء بدلوه فيه، فهو ملف مليء بالتحديات والصراعات على كل الحدود والمغالطات والتغيرات الدولية والتكتلات التي تظهر على هذا السطح الشائك جدا".

محافظ البحر الأحمر يتوجه لموقع حريق بصيانة المراكب بالغردقة استعلم عنها بسهولة.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني الدولة المصرية دولة مؤسسات

وأضاف "البدوي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، المذاع على قناة "المحور": "الدولة المصرية دولة مؤسسات لا تنفصل بانفصال الأشخاص، وكل التحية للوزير سامح شكري على أدائه في الفترة الماضية".

"مدبولي" أولى أهمية كبرى بملف النقل في بيان الحكومة

وواصل: "رئيس الوزراء أولى أهمية كبرى لملف النقل والصناعات في البيان الذي ألقاه أمام الحكومة، وهي حقيبة مهمة جدا تقع في محيط المهندس كامل الوزير، والصناعة في مصر تحتاج إلى المزيد من فتح المجال والآفاق".

مصر لديها فرص صناعية ضخمة جدا

وواصل: "مصر لديها فرص صناعية ضخمة جدا، ويجب التفكير في خريطة صناعية للدولة المصرية تتيح لكل الشباب المصري تقديم يد العون، والمسؤول مطلوب منه الاستماع لأفكار الشباب والمستثمرين والمصنعين الذين لديهم مشكلات، والعمل على حل مشكلات الصناعة الحالية".

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثمارى جاذب
  • برلماني: مصر لديها فرص صناعية ضخمة جدا
  • وزير الأوقاف يعتمد (36) خطيب مكافأة من أعضاء هيئة التدريس
  • "الأوقاف": اعتماد 36 خطيب مكافأة من أعضاء هيئة التدريس
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها رغبة صادقة في تكوين مناخ استثماري جاذب
  • مساعد وزير الصحة يتفقد مركز التصوير الجزيئي بجامعة "المؤسس"
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم