أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن معاقبة مدرب المنتخب التنزاني لكرة القدم، الجزائري عادل عمروش، بعد تصريحات كاذبة هاجم فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأصدرت اللجنة التأديبية للكاف قرارا بتوقيف عادل عمروش لثمانية مباريات، إضافة إلى تغريمه بـ 10 ألاف يورو.

ووفق بلاغ للاتحاد التنزاني، مساء اليوم الجمعة 19 يناير، فقد تم تعيين حميد موروكو سليمان خلفا لعمروش على رأس المنتخب الأول ويساعده جمعة مجوندا.

ووفق نفس المصدر فإن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي استدعت المدرب الجزائري، بعد شكوى مقدمة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،لى خلفية تصريحاته التلفزيونية التي هاجم فيها جامعة الكرة المغربية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين إنه أوقف سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة  القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال  والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان "تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي  أقيمت في بوغوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024".

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه  الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين "بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف"، فضلا عن "سوء السلوك" الذي تورط فيه مسؤولون.

ويأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم (كاف) على إيتو (43 عاما) قبل أقل من ثلاثة أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصي “الكاف برو” حاضرون بـ”ملعب حسين آيت أحمد”
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق