كما وعدت، قدمت Xbox التفاصيل الأولى حول مشروع Indiana Jones الخاص بـ MachineGames خلال البث المباشر للمطوّر يوم الخميس. وأكدت أيضًا عنوان اللعبة – Indiana Jones and the Great Circle – وكشفت أنها ستأتي إلى Xbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي وXbox Cloud Gaming في وقت لاحق من هذا العام.

لا توجد جوائز لأولئك الذين خمنوا أنها لعبة مغامرات وحركة حيث يحاول إندي إيقاف بعض الأشرار الذين يسعون وراء قوة غامضة.

تدور أحداث القصة في عام 1937، بين أحداث غزاة السفينة المفقودة والحملة الصليبية الأخيرة. ترتبط قوة McGuffin القوية المعنية بشيء يسمى الدائرة الكبرى - وهي دائرة مثالية حول العالم تربط المواقع القديمة التي بناها الإنسان ذات "أهمية روحية عظيمة".

يُظهر العرض الترويجي الأول للعبة Indy من منظور الشخص الأول وهو يستكشف أهرامات مصر، ويجتاز قمم الجبال الثلجية، ويتسلل حول معاقل العدو ويحاول عمومًا البقاء على قيد الحياة في مواجهة الهلاك المميت. كما أنه يستخدم سوطه لإيقاع رجل سيء (الذي يطلق صرخة فيلهلم في هذه العملية)، ولكم بعض النازيين في الوجه، وقفز من طائرة ذات سطحين محمولة جواً إلى أخرى.

في المشاهد السينمائية وبعض تسلسلات المنصات، ستتراجع الكاميرا لتتيح لك إلقاء نظرة أفضل على عالم الآثار الأسطوري. تستخدم اللعبة شكل هاريسون فورد، لكن بطل ألعاب الفيديو تروي بيكر يوفر صوت الشخصية.

إنها الأيام الأولى ولكن يبدو أن شركة MachineGames، بمساعدة تود هوارد من Bethesda كمنتج تنفيذي، قد حصلت على الشكل والمظهر والصوت لمغامرة Indiana Jones بشكل صحيح تقريبًا. سنكتشف مدى نجاحهم في إنجاز هذه المهمة الصعبة عندما تصدر اللعبة في وقت لاحق من هذا العام، لكن لعبة Indiana Jones وGreat Circle أصبحت واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة بالنسبة لي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: Indiana Jones

إقرأ أيضاً:

مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا

أطلق اتحاد الإمارات للشطرنج مبادرة وطنية نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة محلياً مستهدفة طالبات وطلاب المدارس.
وتعتمد المبادرة على تدريب المعلمين على مهارات الشطرنج، ليكونوا قادرين على تأهيل الطلبة وفق أسس علمية مدروسة، عبر التعاون مع عدد من المؤسسات أبرزها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.
ونجحت المبادرة في مرحلتها الأولى في إشراك 150 معلما من 70 مدرسة، ومن المنتظر أن تنطلق مرحلتها الثانية خلال سبتمبر المقبل، في مختلف مدارس أبوظبي والعين.

وأكد تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، أن هدف المبادرة هو وصول اللعبة إلى كل منزل في الإمارات، كونها فرصة إيجابية للتعلم، وتطوير مهارات الطلاب، ودعمهم في حل المشكلات، وتحفيزهم على التفكر الاستباقي، والقدرة على اتخاذ القرارات.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد الدولي للشطرنج، لتقديم منهج دراسي أكاديمي معتمد للمعلمين، لتأهيلهم بأفضل صورة تتناسب مع المبادرة وأهميتها.

وأضاف أن الاتحاد سيستمر في إطلاق المبادرات النوعية التي تحمل الكثير من الأفكار الإبداعية لنشر اللعبة، وتوسيع قاعدة ممارسيها في الدولة.
من جانبه أكد عبد الكريم المرزوقي ، الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج، الحرص على تطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، مشيراً إلى أن الاتحاد اطلع على أفضل الممارسات العالمية المشابهة لضمان نجاح المبادرة.
وقال إن الانطلاقة كانت بإعداد منهج مميز للمعلمين، لتأهيلهم على أسس التدريب على اللعبة، لافتا إلى أن هناك منهجا آخر لطلاب المدارس، مع الحرص على أن يكون المنهج مبسطا ليتوفر فيه عنصر الجذب.
من جهته أكد حسين الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج، جاهزية النادي، لتفعيل المرحلة الثانية من المبادرة في مختلف مدارس أبوظبي، مشيراً إلى تسخير النادي إمكانياته الفنية والإدارية واللوجستية لدعم المشروع بما يتناسب مع أهميته، فيما تم عقد عدة اجتماعات بين اتحاد اللعبة والأندية لدعم المبادرة.
ولفت إلى أن أبوظبي تنتظر حدثا مهما على صعيد اللعبة خلال السنوات المقبلة، وهو “أولمبياد الشطرنج” 2028، ما يجعل من المبادرة فرصة كبيرة لاستقطاب لاعبين موهوبين يشاركون في مختلف المنافسات خلال المرحلة المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • اللعبة انتهت؟
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • إطلاق لعبة Dead Rising Deluxe Remaster في سبتمبر
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب