أوضحت ري كودان، الحائزة على أرقى جائزة أدبية في اليابان، أن حوالي 5% من روايتها تمت كتابتها بواسطة برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT.

اعلان

 كشفت الكاتبة ري كودان أثناء حصولها على جائزة "أكوتاجاوا" المرموقة عن روايتها الأخيرة "Tokyo-to Dojo-to" (برج طوكيو للرحمة)، أنها استعانت بالذكاء الاصطناعي.

وقالت كودان في خطاب استلامها لجائزة الكُتاب الجدد الواعدين: "لقد استخدمت بشكل نشط برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT في تأليف هذا الرواية".

وأضافت: "حوالي 5 في المائة من الجمل والكلمات جرى اقتباسها بشكل حرفي من الجمل التي أنشأها الذكاء الاصطناعي".

صدمة في عالم النشر في اليابان

 وأعلنت لجنة التحكيم أن "الرواية كانت على درجة من الكمال بحيث يصعب العثور على خطأ فيها". 

رداً على ذلك، أوضحت ري كودان، 33 عاماً، أنها تثق في برنامج الذكاء الاصطناعي لاستلهام أفكار "لا يمكنني التحدث عنها أبدًا مع أي شخص آخر"، وأن بعض الردود ساعدتها في تأليف الكتاب. 

دراسة: احذروا الذكاء الاصطناعي.. يمكن تدريبه على الكذب بكل سهولةمنح القضاة في إنجلترا وويلز إذنا لاستخدام الذكاء الاصطناعي بحذر في كتاباتهم القانونيةصندوق النقد الدولي: الذكاء الاصطناعي يهدد 40% من وظائف العالم

وتدور أحداث رواية كودان في طوكيو مستقبلية، حيث يصبح الذكاء الاصطناعي جزءاً أساسياً من الحياة اليومية، ويتناول قصة مهندسة معمارية تصمم سجناً شاهقاً لتنعزل عن المجتمع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من هي جماعة "جيش العدل" التي استهدفتها إيران على الأراضي الباكستانية؟ شاهد: حصان هارب يمشي وحيداً على طريق سريع في الولايات المتحدة مقتل فلسطيني برصاص قناص... الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويعتقل عددا من الفلسطينيين كتابة اليابان الذكاء الاصطناعي جوائز اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس والرئيس الإسرائيلي يواجه شكاوى جنائية بسويسرا يعرض الآن Next غزة "قصة حياة استثنائية".. ولادة طفل كل عشر دقائق بحسب اليونيسف منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next دائرة حول ما تريد.. غوغل تعلن عن أداة بحث جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي يعرض الآن Next سويسرا: "شكاوى جنائية" ضد الرئيس الإسرائيلي خلال مشاركته في منتدى دافوس يعرض الآن Next شاهد: ألحان الموسيقى الأندلسية تعود إلى الدار البيضاء بمشاركة فرق من مختلف أنحاء العالم اعلانالاكثر قراءة لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم تستمر التغطية| قصف مكثف على خان يونس ونتنياهو يؤكد: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي مقتل تسعة أشخاص في غارات باكستانية انتقامية على إيران للمرة الأولى.. البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة نتنياهو يقر بالخلاف مع واشنطن: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين ألمانيا سياسة الهجرة منوعات برلمان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كتابة اليابان الذكاء الاصطناعي جوائز حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين ألمانيا سياسة الهجرة منوعات برلمان حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة الذکاء الاصطناعی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي

البلاد ــ الرياض

أطلقت أكاديمية طويق، أول دبلوم لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع شركة “Meta”، لتخريج قدرات وطنية متميزة، وسدّ احتياجات الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات بمقرها الرئيس بمدينة الرياض؛ على أن يبدأ في شهر ديسمبر ولمدة 9 أشهر.

ويهدف الدبلوم، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تطوير المتدربين في الجانب العملي والتطبيقي، ضمن بيئة تعليمية تنافسية، مبنيّة على احتياجات سوق العمل، لاكتساب أبرز الخبرات والمهارات اللازمة، في عدة مسارات؛ من أبرزها تعلُّم الآلة، وتحليل البيانات باستخدام (Python) و (Tableau)، وتطوير الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق، عبدالعزيز الحمادي، أن إطلاق دبلوم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي يأتي تعزيزًا لدور الأكاديمية الرائد في توفير عدة مسارات تعليمية بمعسكرات وبرامج احترافية متنوّعة، حيث أطلقت الأكاديمية مؤخرًا أكثر من 160 معسكرًا وبرنامجًا جديدًا في العديد من المجالات التقنية. يشار إلى أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج الاحترافية، ويستفيد منها أكثر من 1,000 متدرب حضوري يوميًا، بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية؛ أبرزها: Meta, Apple, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لسد الفجوة بين تطوّر التقنيات الحديثة، وسدّ احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • «ميتا» تستخدم منشورات البريطانيين في تدريب الذكاء الاصطناعي