صدى البلد:
2024-09-09@17:18:40 GMT

محافظ قنا يفتتح مسجد العتيق في نجع حمادي

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مسجد العتيق، بأولاد نجم، في نجع حمادي، اليوم الجمعة، وذلك بحضور الدكتور ماهر جبر مدير مديرية أوقاف قنا، والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وأشرف أنور رئيس مدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية. كما تم افتتاح مسجد الهدى بالعليقات في قوص، ضمن خطة الإحلال والتجديد.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله مبنى ومعنى ، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2023م  حتى تاريخه 510 مساجد، منها 395 مسجدا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و115 مسجدًا صيانة وترميمًا.

وبلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 19 يناير 2024، 11532 مسجدا، بتكلفة تقدر بنحو 15 مليارًا و840 مليون جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسجد ا

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية

في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي، افتتح المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، والمقامة على مساحة 1522 متر ومكونة من 4 أدوار تضم 24 فصل مدرسي منهم 5 فصول رياض أطفال وحجرات (مدرسين - أخصائي إجتماعي - أخصائي نفسي - شبكات - مشاهدة - كمبيوتر - مجالات - تحضير دروس - مصادر - مصلي - طبيب - مدير) بالإضافة إلى مكتبة وفراغ متعدد الأغراض وبتكلفة إجمالية 93 مليون و151 ألف جنيه.

تفقد المحافظ ومرافقوه حجرات الدراسة مؤكداً على إدارة المدرسة بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والاستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة طبقاً للمنهج المدرسي وتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولاً بأول لضمان إستمرارها لأكبر فترة ممكنة.

وخلال الافتتاح أوضح محافظ الشرقية، أن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري سوف يشهد افتتاح 20 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 146 مليون و600 ألف جنيه وذلك في إطار إهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها وإبتهاجا بالعيد القومي للمحافظة.

ومن جانبهم عبر أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة محافظ الشرقية اليوم ومشاركته فرحتهم بالإفتتاح الرسمي للمدرسة والتي تمثل صرحاً تعليمياً جديداً يساهم في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مركز الزقازيق.

رافق المحافظ في الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يفتتح المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • حاكم الشارقة يعتمد بناء وإحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلا مدارس» في شبين الكوم (صور)
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض "أهلًا مدارس" ببرج البرلس
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى توظيف لتوفير ألف فرصة عمل
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح