السفير الياباني: " ابهرني ما رأيته بشرم الشيخ من أعمال تطوير شامل..

أعرب الدكتور "أوكا هيروشي" سفير اليابان بجمهورية مصر العربية،  انبهاره خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ وقال: " أبهرني ما رأيته بشرم الشيخ من أعمال تطوير شامل، وقدم السفير الياباني الشكر للواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء لاهتمامه بالبدو ودمجهم في المجتمع.

.  كما أثنى علي مجهودات المحافظ وحرصه علي تأمين مدينة شرم الشيخ وتوفير كافة الامكانيات والتكنولوجيا الحديثة المتطورة.
 

أشكر محافظ جنوب سيناء لاهتمامه بالبدو ودمجهم في المجتمع .. وحرصه علي تأمين شرم الشيخ..


جاء ذلك خلال الزيارة التي اصطحبه فيها محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له "كاتو كين" الممثل الرئيسى لهيئة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا )، و ميادة مجدى راغب الممثل الأول الإقليمي للهيئة، لعدد من المشروعات الهامة منها القرية التراثية ، ومركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ.
وذلك بحضور القيادات التنفيذية للمحافظة، والنائب سليمان عطيوي، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء..

وقال السفير الياباني إن ما يجري حاليا من نهضة بمدينة شرم الشيخ يعد إضافة للمقاصد السياحية بالمدينة، بجانب طبيعتها الخلابة التي جعلتها ذات طابع خاص يجذب السائحين من كافة أنحاء العالم.

واستمع السفير الياباني ومرافقيه لشرح تفصيلي لماكيت مضمار الهجن وأكد أنه سعيد بما رآه  في مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ الذي يعد إنجازا حقيقيا لتنشيط رياضة تراثية مفضلة لدى الملايين  من كافة دول العالم، مقدما الشكر لمحافظ جنوب سيناء، ومشايخ القبائل البدوية على حسن وحفاوة الاستقبال.

وخلال الزيارة للقرية التراثية لفت محافظ جنوب سيناء ان القرية التراثية يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا الي أن القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية و 2 قاعة عرض ومخازن،ومسجد و ومسرح مكشوف، ومطعم بدوي، وحدائق مفتوحة ولاند سكيب .


وفي مركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ وأشار فوده الي ان المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ / النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جاري تنفيذها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية _ الشركة العربية العالمية للبصريات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مضمار سباقات الهجن التعاون الدولي اليابانية مدينة شرم التكنولوجيا الحديث هيئة التعاون الدولي اليابانية جنوب سيناء جمهورية مصر العربية محافظ جنوب سیناء السفیر الیابانی بشرم الشیخ شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة

تابع اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أعمال إنشاء مستشفى الطوارئ ودار المناسبات في قرية رمانة، وذلك خلال جولة تفقدية بمركز بئر العبد.

اهتمام القيادة السياسية بتنمية سيناء

وأكد المحافظ، خلال لقاء جماهيري بالمواطنين في قرية رمانة، أن الدولة تقوم بمشروعات تنموية كبيرة بشمال سيناء، لافتاً إلى أن نظرة القيادة السياسية لسيناء مختلفة عن العقود الماضية.

وأشار المحافظ إلى العمل على محورين، أحدهما الاقتصاد لتوفير حياة كريمة للمواطنين، معلناً عن قيام الجهاز التنفيذي بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين وتسيير حياتهم اليومية.

مشايخ سيناء يثمنون جهود التنمية

من جانبهم، وجه مشايخ وعواقل وشباب قبيلة الأخارسة الشكر إلى محافظ شمال سيناء علي الجهود المبذولة منذ توليه مهام منصبه، وجهوده الواضحة في استكمال التنمية على أرض سيناء.

تأتي الجولة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها المحافظ لمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتفقد المشروعات ولقاء المواطنين والتعرف على المطالب والاحتياجات الخاصة بهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • جنوب سيناء تحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد المصطفى
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • تكنولوجيات زراعة حديثة ومنحة يابانية.. تفاصيل استقبال وزير الزراعة السفيرَ الياباني بالقاهرة
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة