قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الدورة السابقة للمعرض شهدت نسبة إقبال غير مسبوقة من الجماهير، لافتا إلى أن المعرض هذا العام سيشهد تخصيص قاعة كاملة لدور النشر المتعلقة بالطفل في كل مراحله العمرية.

مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم

وأضاف «بهي الدين»، خلال حوار عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدورة الـ55 من معرض الكتاب المقامة هذا العام، تشهد مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، وتقام على مساحة 80 ألف متر مربع.

1200 دار نشر

وتابع أن المعرض مقام على إجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

المعرض يلتزم بخطة الدولة

وأشار إلى أن المعرض يلتزم بخطة الدولة متمثلة في وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب لدعم صناعة النشر، والناشرين المصريين بشكل عام، إذ جرى تخصيص جناح لدور النشر الناشئة المتقدمة للمشاركة بالدورة الحالية، ولم تستوفِ شروط الاشتراك من حيث عدد الإصدارات، ويضم الجناح مجموعة كبيرة من دور النشر الصغيرة التي تقدمت بطلب المشاركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب دور النشر الطفل الكتب

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف

 

 

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خطة "معارض الكتاب"، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات،  وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

 

نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: "إن خطة المعارض تنطلق الخميس المُقبل 25 يونيو، بمعرض الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ويستمر حتى 4 يوليو المُقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو ٢٠٢٤، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب، بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجارٍ التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء". 

وأعلنت وزيرة الثقافة، استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت وزيرة الثقافة، أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وقد شهدت الفترة الماضية إقامة عدد من المعارض بمناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • المملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف
  • «اتصالات النواب» توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي لمدينة إدكو بالبحيرة
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب