صلى الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها قداس عيد الغطاس المجيد بكنيسة العذراء مريم الكائنة بشارع محمد على ببورسعيد بمشاركة أعداد كبيرة من الاخوة الأقباط الأرثوذكس الذين أتوا من كل حدب وصوب لأداء القداس.

ويشارك في الصلوات الخاصة بتلك المناسبة الدينية كهنة كنيسة العذراء مريم و الشمامسة وشعب الكنيسة من جميع الأعمار بمحافظة بورسعيد 

مناخ بورسعيد سيتعد للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث ادفعوا الإيجار .

. تنبيه لسكان ضواحي بورسعيد بسداد المتأخرات الاستنفار الأمني

وعلى جانب آخر، شهدت الشوارع المحيطة بكافة كنائس بورسعيد وعلى أبواب الكنائس أيضا استنفار أمنى مشدد بجانب وجود دوريات أمنية جابت شوارع المحافظة وقامت قوات الأمن أيضا بغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء إقامة القداس.

ويحتفل  الأخوة المسيحيون بجميع محافظات مصر لا سيما محافظة بورسعيد  بعيد الغطاس المجيد ، والمعروف باسم عيد الظهور الإلهي وذلك كل عام يوم 19 يناير  ، وهو يتزامن مع ذكرى  عماد السيد المسيح علي يد يوحنا المعمدان، ويرتبط هذا العيد ببعض المظاهر الاحتفالية التي مازالت تتم حتى وقتنا الحالي مثل تناول مأكولات معينة مثل القلقاس والقصب.

قداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء مريم برئاسة الانبا تادرس 1000244783 1000244884 1000244774 1000244840 1000244852 1000244870 1000244793 1000244846 1000244769 1000244837 1000244897 1000244765 1000244787 1000244920 1000244876 1000244821 1000244900 1000244927 1000244828 1000244809


وعيد الغطاس أو عيد العماد يرمز فى الديانة المسيحية لذكرى معمودية المسيح فى نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان وقد نزلت حمامة من السماء ووقفت على كتف المسيح فى ذلك الوقت ، حيث أن عملية التعميد تتم من خلال تغطيس الطفل بالماء وذلك على حسب المعتقدات المسيحية.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد عيد الغطاس الأنبا تادرس مطران بورسعيد السيدة العذراء مريم القلقاس والقصب جميع محافظات مصر ضواحى بورسعيد كنيسة السيدة العذراء مريم محافظة بورسعيد محافظات مصر العذراء مریم عید الغطاس

إقرأ أيضاً:

الوداد البيضاوي يسعى إلى الخروج من نفق أزمة الرئاسة في جمع عام مثير للجدل

لا يزال الوداد الرياضي يعيش على وضع التدبدبات، منذ اعتقال رئيسه السابق سعيد الناصيري، على خلفية اتهامه بما بات يعرف بملف « إسكوبار الصحراء »، فبعدما تم انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا للفريق، لملمة الجراح ومواصلة السير، تجنبا لأي سقوط محتمل، عاد رفاق يحيى جبران إلى الدخول في متاهة لا تعرف مخرجاتها.

3 أشهر بعد انتخابه.. البرناكي يقدم استقاله من رئاسة الوداد الرياضي

تواصلت معاناة الوداد الرياضي بتقديم عبد المجيد البرناكي لاستقالته أمس الخميس، بعد انتخابه بثلاثة أشهر فقط، فاتحا المجال أمام عديد السيناريوهات في الجمعية العمومية المرتقب تأجيلها في حالة لم تحدث بعض التوافقات، خصوصا وأن هناك انقسام بين المنخرطين، حول من سيتولى الرئاسة من بين خمسة مترشحين قدموا ملفاتهم بشكل رسمي.

وقبل تقديم استقالته، قام البرناكي بحسم صفقة جديدة همت الموريتاني محسن بدة، القادم من نواديبو بعقد يمتد 3 مواسم، لينضم لمواطنه ولد بانا عمار، كما قام بفسخ عقود بعض اللاعبين تاركا المفاتيح للرئيس الجديد المرتقب للتصديق على ما قام به.

وسيكون محسن بدة ملفا موضوعا على طاولة الرئيس المقبل للنادي، الذي سيتم انتخابه في جمعية 3 يوليوز المقبل، قصد التصديق عليه، رفقة محمد مفيد، القادم في تعاقد حر من الجيش الملكي، وأيمن ديراني، الذي تم التعاقد معه من تواركة.

تجنبا لفراغ تسييري.. أيت منا رئيسا مؤقتا للوداد قبل انعقاد الجمع العام

لم ينتظر ادريس حاسة، النائب الأول للبرناكي المستقيل، الوقت الكثير لسد فراغ كرسي الرئاسة، بعدما قام بتعيين هشام أيت منا النائب البرلماني، والرئيس السابق لنادي شباب المحمدية، رئيساً لفرع كرة القدم، لتصريف الأعمال بشكل مؤقت، إلى حين عقد الجمع العام المقبل يوم 3 يوليوز.

وجاء قرار حاسة، مباشرة عقب اجتماع المرشح هشام أيت منا، مساء أمس الخميس مع منخرطي الوداد الرياضي، الذي خصصه لعرض برنامجه الانتخابي، وتوضيح خططه التي سيشتغل عليها في حالة توليه منصب رئيس الجمعية الرياضية لفريق الوداد الرياضي.

وسيتولى هشام أيت منا منذ اليوم، إدارة أعمال فرع كرة القدم بشكل مؤقت، إلى حين عقد الجمع العام من طرف المكتب المديري بداية الشهر القادم، حيث سيعلن عن الرئيس الجديد لنادي الوداد الرياضي يوم 18 من يوليوز.

وقام أيت منا بعرض مفصل لمشروعه المرتقب، حيث أوضح أنه سيتم إبرام صفقات مع مستشهرين جدد لإنعاش خزينة النادي، والتعاقد مع شركات للألبسة الرياضية وافتتاح محل تجاري لأقمصة الفريق، فضلا عن تخصيص ميزانية لجميع فروع النادي.

وتعهد أيت منا، بالاستماتة في الدفاع عن مصالح الوداد، داخل المؤسسات الكروية والرياضية المختلفة، مع ضم لاعبين بجودة عالية، ومدرب على مستوى طموحات الجماهير.

كما طالب آيت منا بقليل من الصبر، وعدم استعجال التصحيح وعودة الوداد لوضعه السابق، معتبرا أن ذلك ليس سهلا، ويتطلب وقتا ومجهودات كبيرة.

أيت منا يستبعد الحسين عموتة من تدريب الفريق بعد الكثير من القيل والقال

في ملف المدير الفني، أبلغ آيت منا المنخرطين أن الحسين عموتة، لن يكون مدربا للفريق البيضاوي، في حال فوزه بالرئاسة، مضيفا أن الوداد يحتاج أكاديمية كبيرة تناسب حجمه وقيمته، وهو ما يتطلب إيرادات قياسية.

وكثر القيل والقال عن المدرب المقبل للقلعة الحمراء، حيث اتجهت الأنظار إلى الحسين عموتة، خصوصا بعد استقالته من تدريب المنتخب الأردني، والتقائه مع عبد المجيد البرناكي الرئيس السابق للفريق، قبل أن يحسم أيت منا الأمور، باستبعاده من تدريب الفريق، في حالة نجح هو في الظفر بكرسي الرئاسة، وهذا الأقرب.

الوداد البيضاوي خارج المنافسات الإفريقية الموسم المقبل

أصبح الوداد الرياضي خارج المنافسات الإفريقية الموسم المقبل، بعدما أوضح أيت منا، خلال تقديمه لبرنامجه الانتخابي أمام أنظار المنخرطين، أن مطلب الوداد بإعادة النظر في ترتيب في البطولة الاحترافية، والاحتجاج على المركز الخامس، لا جدوى منه اليوم وعلى الفريق أن يتقبل الوضع الراهن.

وفي هذا الصدد، قال أيت منا، “للأسف لا يمكن إلا أن نكون في الرتبة الخامسة وذلك بسبب عدم تقديم الاحتجاج الرسمي أمام العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية من طرف عبد المجيد البرناكي في الفترة المخصصة قانونيا للطعن أمام اللجنة التابعة للعصبة”.

جدير بالذكر أن هناك خمسة مترشحين يتنافسون على كرسي رئاسة الوداد الرياضي، ويتعلق الأمر بكل من، هشام أيت منا، سعد الله ياسين، عطيل توزر، أنس كورامي، الناسك كرام، حيث يرتقب أن تكون الجمعية العمومية الصيفية ساخنة جدا لإعلان الرئيس الذي سيقود الوداد لولاية كاملة وتحديدا في مونديال الأندية المقبل بأمريكا.

كلمات دلالية الجمع العام الوداد الرياضي عبد المجيد البرناكي هشام أيت منا

مقالات مشابهة

  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • الوداد البيضاوي يسعى إلى الخروج من نفق أزمة الرئاسة في جمع عام مثير للجدل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • الكنيسة تحتفل اليوم بـ«عيد العذراء حالة الحديد»
  • الأنبا رافائيل يبدأ قداس ذكرى "حالة الحديد"  بكنيسة زويلة الأثرية
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • الأنبا باسيليوس يترأس افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي بكنيسة القيامة بالمنيا الجديدة
  • أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة
  • الأنبا بيجول يترأس ذكرى "حالة الحديد" بدير المحرق