البوابة:
2024-09-30@18:03:36 GMT

تعديلات جديدة على نظام خدمة حجاج الداخل تعرّف عليها

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

تعديلات جديدة على نظام خدمة حجاج الداخل تعرّف عليها

وافق مجلس الوزراء السعودي على تعديل نظام خدمة حجاج الداخل، حيث أعلن الجمعة عن حزمة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بحملات الحج الداخلي، وفق ما نشرت الجريدة الرسمية في المملكة.

وتضمن التعديل، حذف وتعديل بعض الفقرات المنصوص عليها في النظام.

السعودية: تعديلات جديدة لنظام حجاج الداخل

وجاء حزمة التعديلات وفقاً للنص المنشور في جريدة أم القرى الرسمية على النحو التالي:

أولاً: حذف الفقرة 2 من المادة «19» التي تنص على الآتي: "إذا وجد اعتراض على قرار اللجنة المتعلق باستحصال قيمة تلك الخدمات أو ما يترتب على عدم الوفاء بها من مساس بأداء مناسك الحج، يحال النزاع إلى المحكمة الشرعية المختصة".

ثانياً: تعديل المادة «21»، لتصبح بالنص الآتي: "تقوم وزارة الحج والعمرة بتنفيذ قرارات اللجنة المنصوص عليها في المادة «19» من هذا النظام، حال مصادقة وزير الحج والعمرة عليها، ويجوز لمن صدر بحقه قرار التظلم منه أمام المحكمة الإدارية المختصة".

ثالثاً: حذف الفقرة «2» من المادة «22» التي تنص على الآتي: «يجوز لمن صدر بحقه قرار العقوبة التظلم منه لدى ديوان المظالم خلال ستين يوماً من إبلاغه بقرار العقوبة".

رابعاً: حذف الفقرة «3» من المادة «22» التي تنص على الآتي: "يحال إلى المحكمة الشرعية المختصة أي اعتراض على قرار اللجنة المتعلق بتحصيل قيمة الخدمات غير المؤداة وما ترتب عليها من مساس بفريضة الحج".

خامساً: حذف المادة «23» التي تنص على الآتي: "تقوم وزارة الحج والعمرة بتمثيل الحجاج أمام المحاكم الشرعية المختصة في المطالبات المالية المتعلقة بمخالفات أحكام هذا النظام، ما لم يبدِ الحاج للوزارة رغبته بخلاف ذلك".
 

المصدر: وكالة الأنباء السعودية + جريدة أم القرى

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التی تنص على الآتی

إقرأ أيضاً:

“سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة

الاقتصاد نيوز — متابعة

أضافت شركة غوغل مؤخرًا ميزات جديدة ومثيرة إلى خدمة خرائطها، مما يتيح للمستخدمين العودة بالزمن واستكشاف كيفية ظهور الأماكن في الماضي، بفضل ميزة “السفر عبر الزمن”.

ومنحت غوغل لمستخدميها القدرة على البحث عن صور من الماضي وتوسيع خدمة “Street View” لتشمل ما يقرب من 80 دولة.

وكشفت غوغل مؤخرًا عن مجموعة من التحديثات على خرائطها  Maps، إحدى خدمات الملاحة الأكثر شهرة في العالم. وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن خدمة الخرائط ستحصل على ميزة جديدة تتيح لك السفر عبر الزمن ومعرفة كيف كان يبدو المكان قبل عقود من الزمن.

ووفقًا لغوغل، فإن بعض الصور الجوية والصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية تعود إلى ما يصل إلى 80 عامًا، على سبيل المثال، في برلين ولندن وباريس ووارسو، يمكن أن تعود الصور التاريخية إلى ثلاثينيات القرن العشرين.

 تحسين صور الأقمار الصناعية

تحصل ميزة Street View ، التي جمعت أكثر من 280 مليار صورة من السيارات والمتنزهين حول العالم، على أحد أكبر التحديثات حتى الآن، وتتوسع لتشمل ما يقرب من 80 دولة.

بالإضافة إلى الميزات المذكورة سابقًا، أعلنت غوغل أنها تعمل على تحسين صور الأقمار الصناعية على Google EarthوMaps على حد سواء.

ستؤدي الميزات إلى إنشاء صورة أرضية أكثر إشراقًا وحيوية باستخدام نموذج Cloud Score+ AI، الذي تم تدريبه على ملايين الصور لاكتشاف وإزالة عناصر مثل ظلال السحب والضباب.

يذكر أنه قبل بضعة أشهر، بدأت خرائط غوغل في طرح ميزات ملاحة جديدة يمكن أن تساعدك في العثور على نقاط شحن السيارات الكهربائية وحجز تذاكر المترو في مدن مختارة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • وجدوا الجثة وتعرفوا عليها.. تفاصيل جديدة عن اغتيال نصرالله
  • "لإزالة معوقات الاستثمار".. تفاصيل تعديلات أحكام قانون سجل المستوردين بعد موافقة النواب
  • تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر