تأهل المنتخب السنغالي إلى دور الـ16 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023)، عقب فوزه على نظيره الكاميروني (3-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب شارل كونان باني بياموسوكرو، برسم الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف منتخب السنغال كل من إسماعيل سار (د 16)، وحبيب ديالو (د 71) وساديو ماني (د 90+5)؛ فيما وقع للأسود غير المروضة جين كاستيلليتو (د 83).

ويتواصل برنامج منافسات النسخة الـ 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم، اليوم الجمعة، بإجراء مباراة عن المجموعة الثالثة بين غينيا وغامبيا.

يشار إلى أن النسخة الحالية من كأس إفريقيا للأمم تعرف مشاركة 24 منتخبا موزعة على ست مجموعات. وستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: إفریقیا للأمم

إقرأ أيضاً:

30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 

انطلق في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج "شغف الطبي"، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة.
وذكر الدكتور محمد مددين بان البرنامج يستهدف في نسخته الثالثة على التوالي 30 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية لخوض تجربة "طالب الطب" في الكلية وتنمية مهاراتهم الشخصية بالإضافة إلى توجيههم في اختيار تخصصهم الجامعي وتحديد مسارهم الدراسي.
أخبار متعلقة انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلويشتمل البرنامج الذي يمتد لمدة أسبوعين ويقدّم باللغة الانجليزية على محاضرات علمية وأنشطة أكاديمية وتفاعلية وزيارات ميدانية للمستشفى الجامعي ومركز طب الأسرة والمختبرات الطبية في الجامعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خدمة مجتمعية
وأضاف أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الجامعة ممثلة بكلية الطب تأتي ضمن الرؤية والرسالة التي تسعى إلى تحقيقها والتعرف عن قرب على كلية الطب واقسامها ومجالاتها خاصة، وما نسعى إلى تحقيقه من خدمة مجتمعية تهدف إلى أن يكون لدينا جيل واع على قدر عال من المعرفة والإطلاع وهذا ما يجعلنا نفتخر بجيل جديد مثمناً ما تقوم به الأقسام الطبية والسريرية في كلية الطب ومن أعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين.
وأشار إلى أن البرنامج هو أحد البرامج الهامة التي تقدمها كلية الطب واستهدف الطلاب والطالبات لممارسة وتطبيق أنواع العلوم والمهارات والمعارف في الطب التي من شأنها أن تقدم محتوى ثريّاً للمشاركين بشكل مكثف وبنظام تستطيعون من بعده ان يتعرفوا بشكل مباشر على الكلية وتكون لهم خلفية ومعرفة ذات انطباع متميز من خلال أساليب تدريس متقدمة ومختلفة في كلية الطب، منوها إلى ان أهمية رصد انطباعات الطلبة عن البرنامج من اجل تقديم الأفضل خلال الأعوام القادمة، وأن هذه التجربة من التجارب الريادية في الجامعة كونها تركز على الطلبة واستعدادهم لمرحلة مميزة في حياتهم الجامعية .

مقالات مشابهة

  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • المنتخب التركي يكمل عقد المتأهلين لدور الربع بفوزه على نظيره النمساوي
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • يورو 2024: مواجهة حذرة لهولندا أمام رومانيا ولقاء متكافئ بين النمسا وتركيا في ختام دور الـ16
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)