كشف المرصد الأورومتوسطي أنّ الاحتلال الإسرائيلي صعّد من عدوانه على قطاع غزة منذ انعقاد جلسات محكمة العدل الدولية وتقديم فريقه القانوني لدفوعاته.

ودعا المرصد، محكمة العدل الدولية إلى تسريع قرارها لجهة اتّخاذ تدابير عاجلة لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة وحمايتهم.

وأشار إلى أنّ قوات الكيان قتلت أكثر من ألف فلسطيني، وأصابت نحو 20 ألفا آخرين بجروح خلال الأسبوع الأخير الذي تلى عقد محكمة العدل جلستي استماع في دعوى ارتكاب الاحتلال إبادة جماعية في غزة التي تقدّمت بها جنوب إفريقيا.

وفي وقت سابق، أقدمت دولة جنوب إفريقيا على خطوة وُصفت بالتاريخية ولاقت إشادة عربية ودولية، برفعها دعوى أمام محكمة العدل الدولية التي تتّخذ من لاهاي مقرا، ضد الاحتلال الإسرائيلي، في شكوى تقع في 84 صفحة، تتّهم تل أبيب بارتكاب إبادة جماعية في حق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ووفق المرصد، واصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ الهجمات العسكرية والمتعمّدة ضد المنازل السكنية للفلسطينيين وتدميرها، مضيفا أنّ قواته دمّرت 22 مربّعا سكنيّا على الأقل في خان يونس جنوبي قطاع غزة، واستهدفت منازل وخيام تأوي نازحين في رفح التي تصنّفها “منطقة آمنة”.

وأكّد المرصد أنّ الوقائع على الأرض تثبت تعمّد الاحتلال تدمير الحياة الفلسطينية ومنع عودة النازحين قسرا إلى أماكن سكناهم تمهيدا لتهجيرهم قسرا خارج قطاع غزة. كما يواصل الاحتلال اعتداءاته على القطاع الصحي بما يشمل منشآته وطواقمه وموارده، وهو جزء من الخطة الشاملة لتدمير الحياة في غزة بكافة الوسائل.

وفي بيان أصدره اليوم الجمعة، قال المرصد إنّه “رغم الدعوى في محكمة العدل إلّا أنّ إسرائيل تصعّد استخدام التجويع أداةً من أدوات الإبادة الجماعية وتشدّد قيود إدخال الإمدادات الإنسانية، ولم تسمح سوى بدخول 1250 شاحنة خلال الأسبوع الأخير منها 50 فقط لمدينة غزة وشمالها”.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی العدل الدولیة محکمة العدل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي .. إظلام إسرائيل المتعمد لقطاع غزة أداة لتحقيق الإبادة الجماعية
  • محمود عباس يشكر إسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين
  • بالأسماء.. 14 دولة عارضت قرار انهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بتصويت الـUN
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • الأورومتوسطي: تفجير العدو الصهيوني أجهزة اتصالات في لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يدعو إلى فتح تحقيق دولي في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان