قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الفتى وفيق حافظ عجاق عند مفترق عيون الحرامية شمال رام الله

استشهد الفتى توفيق حافظ عجاق، 17 عاما، من بلدة المزرعة الشرقية شرق رام الله مساء الجمعة، برصاص الاحتلال في منطقة عيون الحرامية.

اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: بايدن ناقش مع نتنياهو "آخر التطورات" في غزة

وكان أفاد مراسل رؤيا، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار، عند مفترق عيون الحرامية شمال رام الله.

وأضاف مراسلنا وقوع إصابة خطيرة اتجهت لمجمع فلسطين الطبي من المزرعة الشرقية قرب رام الله، قبل الإعلان عن استشهاد الفتى توفيق حافظ عجاق.

وما يثير قلق البيت الأبيض، وفق تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، هو أن الفتى يحمل الجنسية الأمريكية.

وقال كيربي في تصريحات، إن الولايات المتحدة قلقة بشأن التقاريرعن مقتل مواطن أمريكي فلسطيني في الضفة الغربية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة الضفة الغربية تل أبيب رام الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، يوم الأحد، إن جيش الاحتلال يدرس استخدام ناقلات الجند المصفحة خلال عملياته في مناطق شمالي الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن العمليات الأخيرة بمناطق جنين وطولكرم، التي قتل فيها جندي وضابط وأصيب آخرون، بتفجير عبوات شديدة الانفجار في عربات مصفحة، دفعت الجيش إلى التفكير باستخدام ناقلات جند أكثر تصفيحاً خلال العمليات، وهي من طراز "النمر" وكذلك من طراز "M113".

فيما يخشى الجيش، وفق المصادر، من أن عودة الدبابات والمدرعات لشوارع الضفة من شأنه استعادة مشاهد انتفاضة الأقصى، وبالتالي زيادة فرص تدهور الأوضاع الأمنية بشكل أكبر وفتح جبهة جديدة.

ومع ذلك، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه لا يوجد ما يكفي من ناقلات الجند لاستخدامها في الضفة، بعد الدفع بغالبيتها في الحرب على قطاع غزة، والبقية على الحدود مع لبنان منذ بداية الحرب وبدء التصعيد العسكري الكبير مع حزب الله.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائد المنطقة الوسطى بجيش الاحتلال "يهودا فوكس" عقد اجتماعاً موسعاً لكبار الضباط مؤخراً، واتخذ عدة قرارات لمواجهة ظاهرة العبوات الناسفة في الضفة الغربية، منها تكثيف الغارات الجوية على "الخلايا المسلحة، وحظر إدخال الأسمدة بزعم دخولها في صناعة العبوات الناسفة.

ويخشى جيش الاحتلال، وفق المصادر العسكرية، من وصول عبوّات نوعيّة وقنابل يدوية وصواريخ مضادة إلى أيدي المقاومين في الضفة الغربية بعد الاستيلاء عليها من مخازن الجيش خلال الفوضى التي رافقت الأيام الأولى من الحرب على القطاع.

وذكرت المصادر أن "الخلايا المسلحة في الضفة لن تكتفي باستخدام العبوات شديدة الانفجار تجاه عربات الجيش وستنتقل قريباً لنصب هذه العبوات تجاه مركبات للمستوطنين، وبالتالي تحوّلها إلى خطر حقيقي على المستوطنين".

مقالات مشابهة

  • في 6 شهور.. الاحتلال يهدم 318 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم مدرسة و8 منازل في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • مستوطنون ينصبون خياما على أراضي قرية بيتللو شمال غرب رام الله
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بجروحه شمال الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)