عمان - صفا

أكّد رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل، يوم الجمعة، أنّ المقاومة بخير في الميدان وأنّ رسائل قيادتها في غزة "مفعمة بالإيمان واليقين والثقة بالنصر، ولا تشير إلى التعب أو أنهم يبحثون عن مخرج".

وقال مشعل، في كلمةٍ ألقاها خلال فعالية "الاعتكاف العالمي" في عمان: "ما ترونه على شاشات التلفزة والفيديوهات لأبطال القسام من الميدان هو غيض من فيض"، لافتًا إلى أنّ "هناك كثيرًا من البطولات لم يستطع المجاهدون تصويرها في ظل الظروف القاسيّة".

وأضاف "عدونا يشعر بالصدمة لأن المجاهدين المقاتلين يصبرون في هذه الأنفاق تحت الأرض طوال هذه الشهور".

وأشار رئيس حركة في الخارج إلى أنّ "الاحتلال يتوّرط كل يوم بالقتال في غزة، ويتكبّد بالعشرات من القتلى والآلاف من الجرحى فضلًا عن الهزيمة النفسية التي لحقت بجنوده وخوفهم من خوض القتال".

ولفت مشعل إلى رفض كتيبة الاحتياط في جيش الاحتلال القتال في غزة، والخلاف بين القيادة الإسرائيلية والكابينت المصغّر وبين السياسيين والعسكريين في حكومة الاحتلال، مردفًا "نحن بخير وقد اقتربنا من ختام هذه المعركة المباركة".

وقال مشعل إنّ الاحتلال الاسرائيلي يحاول التوجه نحو جبهة لبنان لأنه استنفد الوقت ولم يبق لديه ما ينجزه في غزة بعد فشله في تحقيق أي هدف من الأهداف التي وضعها بداية الحرب.

وأضاف "الاحتلال يحاول أيضاً أن يفتح جبهة جديدة وأن يورّط الإدارة الأمريكية فيها في الشمال، وهو كالذي يتلمس الفرجة ولكن كلما ذهب تعمقت أزمته".

وتحدّث مشعل عن صعوبة الحياة وقساوتها في غزة بعد 100 يوم من الحرب، مضيفًا "يا أمتنا تذكروا كم هي قاسية هذه الحرب على حاضنتنا الشعبية في غزة، هؤلاء الذين شردوا من بيوتهم في هذا العراء في ظل الشتاء القارس والجوع فضلا عن العدوان والمجازر والهدم".

وشدّد مشعل على أنّنا "محتاجون إلى الجهاد على الأرض والجهاد بالمال وبالنفس وبكل ما نملك، الجهاد السياسي والإعلامي والجماهيري والانخراط في المعركة بكل أبعادها".

وجاءت فعالية "الاعتكاف العالمي" التي نُظمت في العاصمة الأردنية عمان، تلبية لنداء الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام  "أبو عبيدة" الذي دعا في كلمته الأخيرة الأمة الى القنوت والدعاء بالنصر لغزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى كتائب القسام فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طمأنت الفنانة الكبيرة تيسير فهمى جمهورها، وذلك بعد تداول شائعات حول وفاتها اليوم، حيث كتبت منشور على صفحتها الرسمية عبر "فيسبوك قائلة: "أنا بخير واشكركم علي اهتمامكم".

وكانت قد تعرضت الفنانة تيسير فهمي لحادث سيارة، العام الماضى ونشرت صورة لسيارتها عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، وعلقت عليها قائلة: "قدر الله وما شاء فعل".

تيسير فهمى هى ممثلة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وعملت فى بداياتها في مسرح الشباب، ثم في التلفزيون من خلال عدة مسلسلات منها (الغضب، العقاب)، لتتجه بعدها للسينما بعد أن رشحها المخرج (بركات) الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهدا تمثيليا أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم (شباب تحت العشرين) عام 1979، لتنطلق بعدها وتتعدد أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها (أماكن في القلب، التوت والنبوت، جمهورية زفتى).

مقالات مشابهة

  • بين الحاضر والماضي... رحلة النزوح اللبنانية التي لم تنتهِ "ألم يرفض النسيان"
  • اشتباكات بين المقاومة الإسلامية والعدو في محيط بلدية العديسة
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • حزب الله: صواريخنا تصل إلى 150 كيلومترًا والعدو الإسرائيلي يرفض وقف إطلاق النار
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  •  الورْطة الإيرانيَّة
  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • إلى سيد شهداء القدس: نحن وَحزب الله بخير