أعرب عبد الله جهامة رئيس جمعية سيناء، عن شكره وامتنانه لجهود الدولة في سيناء وخاصة منطقة شمال سيناء التي تشهد تطويرا كبيرا منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الدولة المصرية.

المشروعات التنموية لم تتوقف خلال محاربة الإرهاب

وأضاف «جهامة» في مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أن سيناء تشهد إقامة عدد من المشروعات خلال الـ10 سنوات الأخيرة، لافتا إلى أن المشروعات التنموية لم تتوقف حتى خلال محاربة الإرهاب، حيث قامت الدولة بإنشاء عدد من المجمعات الزراعية خلال هذه الفترة.

جهود الدولة بسيناء لا ينكرها إلا جاحد

وتابع، أن جهود الدولة بسيناء لا ينكرها إلا جاحد، لافتا إلى أنه ومنذ سنوات قليلة كان المواطنون بسيناء ينتظرون 5 ساعات للعبور بالمعدية، سواء بالسويس أو بالإسماعيلية أو ببورسعيد أما الآن فإن العبور يستغرق 10 دقائق بعد إنشاء الإنفاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء الأنفاق بورسعيد السويس الإرهاب التنمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وأشار رحمي أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفساً لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحه وسلامه المواطنين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة يتواجد بها أكثر من ١٢٠ عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812 فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • الجمارك:إكمال اتمتة المنافذ الحدودية في العام المقبل
  • جمال الكشكي: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • وزير النقل يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمتابعة المشروعات المشتركة
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية