شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ملتقى هواة الطقس يستعرض حوكمة ممارسة أنشطة الأرصاد الجوية، 8211; 250 مشاركا تبادلوا أفكارا ومبادرات فـي سبيل تعزيز المنظومةمسقط ـ العُمانية نظَّمت هيئة الطيران المدني أمس بمقرِّها بمسقط .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملتقى «هواة الطقس » يستعرض حوكمة ممارسة أنشطة الأرصاد الجوية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملتقى «هواة الطقس» يستعرض حوكمة ممارسة أنشطة الأرصاد...

– 250 مشاركا تبادلوا أفكارا ومبادرات فـي سبيل تعزيز المنظومة

مسقط ـ العُمانية: نظَّمت هيئة الطيران المدني أمس بمقرِّها بمسقط الملتقى السنوي الأول لهواة الطقس ضِمْن (مبادرة أصدقاء الأرصاد الجوِّيَّة العُمانية)؛ بهدف تعزيز التواصل معهم والتعرف على مواهبهم في مجالات الأرصاد الجوِّيَّة المختلفة، بحضور سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني. تضمَّن الملتقى الذي يشارك فيه نحو 250 من هواة الطقس في سلطنة عُمان، جلسة حوارية هدفت إلى تحقيق شراكة مجتمعية من خلال احتواء أفكار ومبادرات هواة الطقس والاستماع إلى استفساراتهم وآرائهم، تناولت ثلاثة محاور رئيسة، منها حوكمة ممارسة أنشطة الأرصاد الجوِّيَّة، ومنظومة الأرصاد الجوِّيَّة (الموارد والإمكانات)، ومعرفة أوْجُه الشراكة مع هواة الطقس وسُبل تعزيزها. وقال سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني: إنَّ الهيئة دائمًا تسعى إلى احتواء هواة الطقس والاهتمام بهم، والملتقى نقطة بداية للتعرف عليهم عن قرب لنقل الخبرات المكتسبة لديهم، وحجم ما يبذلونه من جهود بدنية ومادية في سبيل توفير المعلومة الدقيقة والصورة الحقيقية من أرض الواقع، وكيف استطاعوا تنمية مهاراتهم في هذا الجانب والحفاظ على ممارسة هوايتهم دون الخروج عن الإطار الرسمي وعمل المختصين بالأرصاد الجوِّيَّة. وأكد عبدالله بن راشد الخضوري مدير عام الأرصاد الجوِّيَّة أهمية بناء الشراكة الفاعلة مع هواة الطقس وكيفية الاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم في سبيل تطوير العمل في مجال الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أهمية التنظيم في نشر وتداول الرصدات والتوقعات الجوِّيَّة والحدِّ من نشر الإشاعات وعدم الاستعجال في طرح التوقعات البعيدة والضعيفة خصوصًا مع الحالات المدارية. وأوضح الخضوري بأنَّ قانون الطيران المدني لم يمنع هواة الطقس من متابعة وممارسة هوايتهم في هذا المجال بل جاء لينظِّم هذا العمل بما فيه صالح الجميع. وقدَّم خليفة بن سالم السديري رئيس قِسم التنبؤات العددية بدائرة البحوث والتطوير بالمديرية العامة للأرصاد الجوِّيَّة محاضرة تعريفية حول الأرصاد الجوِّيَّة والمركز الوطني للإنذار المبكر، والدَّور المُهم الذي يؤديه المركز في توفير التنبؤات الجوِّيَّة المبكرة ودعم قرارات سلامة المجتمع والممتلكات. واستعرض السديري بعض الخسائر الاقتصادية التي سببتها بعض ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الطیران المدنی الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي

رام الله - صفا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، غائما جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

في ساعات المساء والليل، يكون الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية ولطيفًا في بقية المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الأحد، يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والإثنين، يكون الجو غائما جزئيا، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الثلاثاء المقبل فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة حيث يكون الجو بارد نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • ضمن "بداية".. أنشطة رياضية وترفيهية وندوة تعريفية بالمبادرة بمعسكر لطالبات جامعة طنطا
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي
  • ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة
  • «الطيران المدني» و«نيويورك أبوظبي» تطلقان مشروعاً بحثياً