قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيظل مدافعاً عن أمن المنطقة والأمة العربية باعتبار أن مصر هي ظهير المنطقة، لافتاً إلى أن كل عربي مرحب به في أي دولة عربية طالما يحترم إرادة الآخرين.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أنه مر أكثر من 100 يوم على الدمار في قطاع غزة ومصر تعيش حالة توتر على الصعيدين القومي والإقليمي، والحرب على غزة وتداعياتها تستهدف الأمن الإقليمي بأثره.

وأوضح أن مصر استطاعت أن تكون الدولة المحورية في الدفاع عن قضية فلسطين والتعامل بكل شفافية مع هذه الأزمة، منوها أن مصر بحكم ارتباطها بالتاريخ معنية بهذه القضية وهذا الشعب ورفض مخططات التهجير وتصفية القضية، وهذا عبر عنه الرئيس السيسي في كثير من القمم والمؤتمرات والمكالمات مع قادة العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر حقائق وأسرار السيسي فلسطين القضية الفلسطينية الرئيس السيسي مصطفى بكري الدولة المصرية صدى البلد إقامة الدولة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»

انتقد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إدارة الحكومة لملف أزمة قطع الكهرباء، ووجه عدة أسئلة لمجلس الوزراء عبر تدوينة على موقع «إكس» تكشف التقصير فى التعامل مع الأزمة.

حيث تساءل بكري: «هل يعلم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن إدارة ملف أزمة الكهرباء، جاء بنتائج سلبية في الشارع؟».

وأضاف بكري: «وهل يعلم أن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساء سبب المزيد من الاحتقان ضد الحكم؟، وهل يعلم أن أزمة الكهرباء سببت عدم ثقة من الشارع في أداء الحكومة ومصداقيتها؟».

وتابع عضو مجلس النواب: «وهل يعلم أن إدارة الحكومة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات تُميز بالعشوائية وتسبب في غياب الأمل في أي إصلاح؟، وهل يعلم أن هذه الإدارة التي تستهين بالمصريين ورد فعلهم يمكن أن تمثل خطرا على سلامة النظام في البلاد؟».

وأكمل بكري، تساؤلاته قائلًا: «ثم هل يعلم أن تأخر سيادته في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين تسبب في تعطيل كل شيء، وأطلق الشائعات وأظهره بمظهر العاجز عن تشكيل الحكومة، وتنفيذ تكليفات السيد الرئيس».

وعقب عضو مجلس النواب: «ما يحدث ليس في صالح النظام، وليس في صالح الدولة، وإذا كنتم تظنون أن هذا الشعب العظيم سيبقي صامتا وقابلًا، فهذا غير صحيح.. ترجموا قرارات الرئيس ترجمة صحيحة، ولا تستهينوا بالرأي العام».

مقالات مشابهة

  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره