أكدت منظمة يونيسف، اليوم الجمعة، أن الأطفال في غزة يولدون في جحيم، ومن المحتمل أن يموت العديد منهم نتيجة الظروف القاسية التي تزداد وطأتها داخل قطاع غزة؛ حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

من جانبه، أكد نائب المدير التنفيذي لمنظمة يونيسف تيد شيبان، أن قطاع غزة بات المكان الأخطر في العالم بالنسبة للأطفال، مشيرًا إلى أن قطاع غزة من أكثر الأماكن التي شهدت بيئة عنيفة تمثل خطرًا على الإنسانية.

مقتل جنرال بريطاني في غزة.."شارك ضمن كتيبة القت القبض على صدام حسين" قيود إسرائيل على استيراد المعدات تؤثر في عمليات الإغاثة فى غزة

وأضاف نائب المدير التنفيذي لمنظمة يونيسف، خلال مداخلة له عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة صعب للغاية وأكثر من 70% من الضحايا من الأطفال، ونحتاج إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، ونطالب السلطات كافة بالعمل على إنهاء النزاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غلاف غزة حرب غزة اليونيسيف اليونيسف عاجل غزة صواريخ غزة غزة تحت القصف غزة الان غزة اليوم المتحدث باسم اليونيسف المقاومة في غزة غزة اليوم بث مباشر اخبار غزة متحدث باسم اليونيسيف قطاع مستشفيات غزة أطفال غزة المتحدث الإقليمي باسم اليونيسيف غزة الان مباشر غزة فلسطين الآن المقاومة الفلسطينية في غزة من غزة دعم غزة قصف غزة غزة مباشر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

وأوضح «إبراهيم»، أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

عراقيل الاحتلال أمام المساعدات

وأضاف «إبراهيم»، أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

السماح بدخول 14 شاحنة فقط

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ونهاريا
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يبدأ مشاورات أمنية مع الوزراء
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي في طبريا ومحيطها ومستوطنات شمال إسرائيل
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • قناة القاهرة الإخبارية: حملات شعبية لتقديم الدعم للنازحين في لبنان