اصطحب اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، الدكتور اوكا هيروشي سفير اليابان مصر، في جولة تفقدية لأهم المشروعات بمدينه شرم الشيخ.

وأعرب الدكتور سفير اليابان انبهاره بزيارته لمدينة شرم الشيخ قائلا: «أبهرني ما رأيته بمدينة شرم الشيخ من تطويرات وتحديثات».

وقدم السفير الشكر للواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على الاهتمام بالبدو ودمجهم في المجتمع ليصبح كل المواطنين نسيج واحد، كما أثنى على مجهودات المحافظ وحرصه على تأمين مدينة شرم الشيخ وتوفير كافة الإمكانيات والتكنولوجيا الحديثة المتطورة.

جولة تفقدية لأهم المشروعات بشرم الشيخ

جاء هذا خلال الجولة التفقدية التي قام بها مع المحافظ والوفد المرافق له، ويضم كل من «كاتو كين»، الممثل الرئيسي لهيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» وميادة مجدي راغب الممثل الأول الإقليمي للهيئة، لعدد من المشروعات الهامة منها القرية التراثية ومركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ وبحضور القيادات التنفيذية للمحافظة والنائب سليمان عطيوي عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء.

زيارة سفير اليابان لمضمار هجن شرم الشيخ

واستمع السفير الياباني ومرافقيه لشرح تفصيلي لماكيت مضمار الهجن، مؤكدا أنه سعيد بما رآه في مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ الذي يعد إنجازا حقيقيا لتنشيط رياضة تراثية مفضلة لدى الملايين من العرب بكافة دول العالم، وشكر محافظ جنوب سيناء، ومشايخ القبائل البدوية على حسن وحفاوة الاستقبال.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء مضمار الهجن سفير اليابان شرم الشيخ مركز الرصد الأمني القرية التراثية مشروعات شرم الشيخ جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

«التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة

بحث وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، اليوم، مع سفير المملكة المتحدة مارتن لونغدن أوجه التعاون المشتركة في مجال الإدارة المحلية ودعم البلديات.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أنه تم خلال اللقاء استعراض مسيرة حكومة الوحدة في تنفيذ مسار التحول إلى اللامركزية وتمكين البلديات من اختصاصاتها وأيضاً ملف التنمية المحلية والإيرادات المحلية والتحول الرقمي والمشاركة المجتمعية وغير ذلك من الملفات التي حققت فيها حكومة الوحدة الوطنية إنجازات حقيقية على الأرض وأصبحت واقعاً ملموساً.

وقدم السفير إحاطة حول زياراته لمجموعة من المناطق في ليبيا والاجتماعات التي نفذها خلال تلك الزيارات ، كما أكد سعادة السفير على ارتياحه التام للجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية في مسار التحول نحو اللامركزية وأشاد بتلك الجهود واعتبرها هي الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المحلية وتقريب الخدمة من المواطن وتحسين جودتها

كما تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة المتحدة، وأهمية دفع مستوى التعاون نحو آفاق أوسع تخدم المصالح المشتركة، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الإدارة المحلية

مقالات مشابهة

  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • إصابة 11 شخص فى حادث تصادم بالطريق الدولى بشرم الشيخ
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟