وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على إجراء إنفاق مؤقت من شأنه إبقاء الإدارات والوكالات الفيدرالية، مفتوحة حتى مارس المقبل، ما يؤدي إلى تجنب الإغلاق الجزئي، الذي كان من المقرر أن يبدأ السبت.

ويعد التشريع، ثالث ما يسمى بالقرار المستمر في أربعة أشهر، ويمهد التمويل لجميع الوكالات الحكومية حتى الأول من مارس، وحينها، سيتم إغلاق العمليات غير الحرجة في وزارة النقل، ووزارة الطاقة، ووزارة الزراعة، وإدارة الغذاء والدواء، وشؤون المحاربين القدامى والبناء العسكري، على أن تتبعها بقية الحكومة الفيدرالية في الثامن من مارس.

ويأمل المشرعون في أن يتم استغلال التجديد في التوصل إلى تفاصيل اتفاق بين رئيس مجلس النواب مايك جونسون وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، يحدد القيمة الإجمالية لإنفاق السنة المالية 2024 عند 1.66 تريليون دولار.

فيما أيدت مجموعة كبيرة من الجمهوريين المتشددين في مجلس النواب معارضتها للاتفاق، مما يهدد الجهود المبذولة لإنهاء المهمة. وقد دعا هؤلاء المشرعون إلى إجراء تخفيضات كبيرة في الإنفاق، بالإضافة إلى اعتماد قوانين جديدة شاملة لتقييد الهجرة غير الشرعية.

وقال البيت الأبيض إنه منفتح على تغييرات جوهرية في مجال الهجرة كجزء من اتفاق لتحرير مساعدات إضافية لأوكرانيا، كما أشار شومر إلى أنه يمكن الكشف عن اتفاق بين الحزبين في أقرب وقت الأسبوع المقبل. لكن من المتوقع أن يحذف هذا الاتفاق بعض البنود التي يسعى إليها المحافظون. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحكومة الأمريكية الرئيس الأمريكي الإغلاق الجزئي

إقرأ أيضاً:

وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب

قالت الدكتورة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات الكبيرة سواء داخليا أم خارجيا بل أتت في وقت صعب، لافتة إلى أن الحكومة الجديدة ليست تشريفًا لكنها تحتاج لعمل مستمر وجهد كبير.

على الحكومة الجديدة العمل المستمر

وأشارت «درويش»، خلال حوارها مع الإعلامية جاسمين طه زكي، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن الفترة المقبلة تستلزم من الحكومة الجديدة العمل المستمر الدؤوب السريع لمواجهة التحديات وتحقيق إرضاء المواطن المصري، مؤكدة أن التحديات كان أثرها واضح على المواطن المصري خلال الفترة الماضية، وعلى الحكومة العمل على ضبط الأسواق وجمح الأسعار ولابد النظر للتضخم ومعدلاته بشكل مختلف.

عرض خطة ورؤية الحكومة على البرلمان

وشددت على أنها تنتظر عرض خطة ورؤية الحكومة على البرلمان على أن تكون واضحة ومحددة، وتشمل جميع الملفات، موضحة أن الحكومة الجديدة ستعمل على ملفات الصحة والتعليم وكهرباء، وهناك تحديات أمامها، والملفات متشابكة، لذا يجب العمل بروح الفريق.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • "تقنية الدولة" تطلع على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مجلس عمان بين التكامل المؤسسي والتعاون المثمر
  • مصرفي شهير ووزارة جديدة.. التفاصيل الكاملة للتغيير الوزاري
  • لجنة مختصة لدراسة قانون المعاملات الإلكترونية
  • الصادق تقدم باقتراح قانون لبرّي عن بلدية بيروت