تتواصل فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويتواصل حتى 27 يناير الجاري.

وجرت في الفترة الصباحية منافسات المجموعة الرابعة والعشرين في بطولة هدد التحدي التي لم يتأهل منها أحد، فيما تأهل في منافسات المجموعة الخامسة والعشرين، التي جرت مساء اليوم، كل من عبدالله محمد القبيسي، وحمد محمد الخالدي، ليرتفع عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي إلى 46 صقارا.

وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير المهرجان بتتويج المتأهلين والفائزين في هدد التحدي، حيث يحصل المتأهل فورا على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل والتنافس على إحدى سيارتي "لكزس" في النهائي الخاص بهذه البطولة.

وأوضح السيد علي سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في مهرجان مرمي، في تصريحات، أن المنافسة بين أعضاء المجموعتين السادسة والعشرين، والسابعة والعشرين تتواصل غدا /السبت/ على فترتين صباحية ومسائية، لتنطلق بعد ذلك يوم الأحد المقبل مع المجموعتين التاليتين في بطولة هدد التحدي التي تستمر التصفيات فيها حتى الثلاثاء المقبل، ليقام النهائي الجمعة 26 يناير الجاري.

وأعرب الفائزان عن سعادتهما بالتأهل، مثمنين دور المهرجان في الارتقاء والعناية برياضة الصقور، ومؤكدين الاستعداد للمنافسة في نهائي هدد التحدي بمهرجان مرمي الذي يحظى بمكانته العالمية.

من جانبه، أعرب السيد عبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل، عن سعادته بتفوق الحمام على الشواهين لجولتين متتاليتين، حيث نجح الزاجل في العودة إلى أوكاره بعيدا عن مخالب الصقور، مؤكدا حرصه على تعزيز مجموعات الحمام عنده باستمرار بسلالات قوية.

وضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان، تواصلت فعالية الرماية والتي تقام تحت رعاية الاتحاد القطري للرماية بحضور جماهيري كبير، حيث يتنافس زائرو المهرجان في الرماية بما يعطي زخما إضافيا في المنافسات بأجواء مرمي، كما تواصلت الفعاليات الجماهيرية وتم السحب على 10 حباري وعدد من الهدايا ما وجد تجاوبا قويا من المشاركين الذي ثمنوا مبادرة إدارة المهرجان بتقديم هدايا جماهيرية.

وقد تعززت مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد كوجهة للزائرين من المواطنين والمقيمين وكذلك ضيوف الدولة من خارج البلاد، لاسيما أنه يحظى بدعم عدد من الجهات من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: هدد التحدی

إقرأ أيضاً:

أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك

ينافس فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس على جائزة الجمهور في الدورة الـ 35 لمهرجان الفيلم العربي بفاميك والتي تقام في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر القادم بشمال شرق فرنسا، وهو الفيلم المصري الوحيد المرشح للمنافسة على هذه الجائزة مع 3 أفلام أخرى وهي " Barbès، little Algéri" للمخرج الجزائري حسن جرار، و"Les fantômes" للمخرج الفرنسي جوناثان ميليت، وأخيرا فيلم " Ma part de gaulois" للفرنسي ماليك شيباني.

موعد عرض الفيلم 


ويقام للفيلم عرضين، الأول يوم 4 أكتوبر بسينما "فيكتور هوجو" في تمام الثامنة والنصف مساء بتوقيت فرنسا، بينما يقام العرض الثاني يوم 12 أكتوبر بسينما SERÉMANGE-ERZANGE الكبيرة، فى تمام الثالثة عصرا بتوقيت فرنسا.
وأكد المخرج أمير رمسيس سعادته بمشاركة فيلمه الأخير ضمن فعاليات مهرجان فاميك للفيلم العربي، قائلا "سعيد بمشاركتي الأولى في هذا المهرجان العريق، وعرض فيلم "أنف وثلاث عيون" على الجمهور الفرنسي".


وهذه ليست المرة الأولى التي ينافس فيها الفيلم على جائزة الجمهور؛ حيث حصل عليها من قبل بعد مشاركته في مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الرابعة عشر، وشارك وقتها في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، صرح وقتها المخرج أمير رمسيس بأنه سعيد بالجائزة وأن "جائزة الجمهور لها وقع خاص على قلبه".


وكان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر بالسعودية، كما شارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة فى دورته الحادية عشرة بمهرجان مسقط السينمائي، وأيضا شارك الفيلم في معرض أبوظبي للكتاب تحت عنوان "أنف وثلاث عيون" من الرواية إلى الشاشة للسينما.

أبطال فيلم “أنف وثلاث عيون” 


فيلم "أنف وثلاث عيون" بطولة النجوم: ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل- التي تظهر كضيفة شرف الفيلم- جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى، الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والتى سبق وتحولت إلى فيلم صدر عام 1972 يحمل اسم “أنف وثلاث عيون” بطولة محمود ياسين، ماجدة ونجلاء فتحي، وبعد  مرور أكثر من نصف قرن على إنتاجه، قررت شركة إنتاج شاهيناز العقاد إعادة إحياء الفيلم بمنظور معاصر كتبه السيناريست وائل حمدي.

مقالات مشابهة

  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفرنسا
  • فيلم أنف وثلاث عيون ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • عرض ترميم فيلم قشر البندق لخيري بشارة بمهرجان الجونة
  • الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • أيمن زيدان يعتذر عن عدم تكريمه بمهرجان الإسكندرية تضامنًا مع لبنان وغزة