شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن برلماني تركيا تحاول التملص عن دفع غرامات تصدير نقط كردستان، اكد عضو مجلس النواب محمد الزيادي، ان ملف استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان الى تركيا مازال شائكا لغاية الان، مضيفاً ان الحكومة التركية تحاول .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني: تركيا تحاول التملص عن دفع غرامات تصدير نقط كردستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني: تركيا تحاول التملص عن دفع غرامات تصدير نقط...

اكد عضو مجلس النواب محمد الزيادي، ان ملف استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان الى تركيا مازال شائكا لغاية الان، مضيفاً ان الحكومة التركية تحاول تجاهل قرار محكمة باريس الدولية لتفادي دفع الغرامات المالية للعراق.

وقال الزيادي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة الاتحادية تحاول حل الازمة بالطرق القانونية والدستورية بعد قرار محكمة باريس الدولية”، مشيرا الى ان “الفترة المقبلة ستشهد إعادة تصدير النفط الى تركيا، بعد التوافق مع جميع الجهات”.

وتابع، ان “الحكومة الاتحادية تواصل سعيها مع كردستان وتركيا لمنع استمرار إيقاف تصدير النفط الذي يقدر بـ 400 الف برميل يوميا”، مردفاً ان “الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان انتهى على صيغة معينه وبانتظار التوافق مع تركيا”.

واتم الزيادي حديثه: ان “الحكومة التركية تحاول تجاهل قرار محكمة باريس الدولية لتفادي دفع الغرامات المالية المترتبة عليها الى العراق”.

وأوقفت تركيا صادرات تبلغ 450 ألف برميل يوميا من شمال العراق عبر خط الأنابيب العراقي – التركي في 25 مارس بعدما أصدرت غرفة التجارة الدولية حكمها في قضية تحكيم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تصدیر النفط

إقرأ أيضاً:

أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط

كشفت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الإثنين، برنامجاً معتمداً للمستخدمين لمراكز البيانات للحصول على شرائح الذكاء الاصطناعي دون تراخيص منفردة، وفق منشور حكومي.

وقال مسؤول أمريكي إن الشركات التي يرجح أن تتقدم بطلب إلى برنامج "المستخدم النهائي المعتمد" موجودة في الدول التي تملك متطلبات لتراخيص الشرائح المتقدمة، مثل تلك الموجودة في الشرق الأوسط.
ويستطيع المصدرون الأمريكيون شحن سلع إلى المستخدمين النهائيين المعتمدين، بموجب ترخيص عام بدل متطلبات الترخيص المفردة.
وقال المسؤول إن الولايات المتحدة، ستعمل مع مراكز البيانات التي تتقدم بطلب للاستفادة من البرنامج وأيضاً الحكومات المضيفة لضمان سلامة، وأمن التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • الحكومة الإيرانية: عملية الوعد الصادق 2 تمت وفق القواعد الدولية
  • الزادمة: الحكومة الليبية لم تستخدم النفط كورقة ضغط سياسية بل حاولت الحفاظ على قوت الليبيين
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • سياسي كردي:تركيا توسع احتلالها في العراق مستغلة انشغال الحكومة بدعم حزب الله اللبناني
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل
  • الحكومة تستنفر المنظمات الدولية:425.7 مليون دولار لإغاثة مليون نازح لثلاثة أشهر
  • الولايات المتحدة تُسهل تصدير رقائق «الذكاء الاصطناعي» إلى الشرق الأوسط
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان